جنازة ضحايا حرائق قبرص.. أقباط ومسلمين «إيد واحدة» في العزاء| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عندما تطأ قدمك قرية الناصرية بمركز بني مزار بمحافظة المنيا، تلاحظ أنه لا فرق بين مسلم ومسيحي، الجميع أخوه، الجميع يبكي حزنًا علي فراق ضحايا حريق قبرص.

 اقرأ أيضًا.. أهالي ضحايا قبرص: شهداء لقمة العيش سيرتهم طيبة

وشيع أهالي قرية الناصرية التابعة إداريًا لمركز بني مزار، شمال محافظة المنيا، اليوم الأحد، من كنيسة السيدة العذراء جثامين أربعة من أبناء القرية الذين لقوا حتفهم في حادث حريق مزارع قبرص قبل عدة أيام.

تشيع الجثامين
وتوافد المئات من قرية الناصرية التابعة إداريًا لمركز بني مزار، شمال محافظة المنيا، اليوم الأحد، على كنيسة  السيدة العذراء والملاك ميخائيل من أجل المشاركة فى تشيع جثامين أربعة من أبناء القرية الذين لقوا حتفهم في  حادث حريق مزارع قبرص قبل عدة أيام.

جنازة مُهيبة
وشهدت جنازة تشيع ضحايا حادث حريق قبرص مشاركة المسلمين والأقباط وسط  حالة إغماء وانهيار من قبل أهالي الضحايا على رحيل أبناء فى مشهد سيطر عليه الحزن من قبل أهالي القرية.

قرار السفر
وقال غبريال دوس، أحد أهالي القرية: إن القرية يزيد تعدادها عن أكثر من ٢٠ ألف نسمة، وأن الوضع الاقتصادي بالقرية صعب جدًا، الأمر الذي أجبر بعض من شباب القرية الهجرة إلى الدول العربية والأوروبية، فيوجد أكثر من 100 شابًا قرروا السفر خارج البلاد متجهين إلى قبرص لتحسين أوضاعهم. 
  
تحسين المعيشة

واستكمل «دوس» الصديق المقرب لكل من: صاموئيل ميلاد فاروق وماجد نبيل يونان، أن الشباب توجهوا إلى قبرص لتحسين مستوى المعيشة وسافروا بطريقة شرعية، رافضين الهجرة غير الشرعية، فقد توجهوا إلى قبرص عن طريق فيز وتأشيرات عمل واضحة ومختومة وتوجهوا هناك للعمل. 

حياة أفضل
وأضاف غبريال، أن «صموئيل» شاب محترم وذو سمعة طيبة يشهد لها الجميع، كما يشهدوا بحسن حلقة وطيلة حياته في القرية كان يتمتع بحسن الخلق، سافر صموئيل إلى قبرص بعدما انتهى من أداء الخدمة العسكرية بشهرين، وكان يدرس بمعهد تمريض أثناء خدمته العسكرية.
  
هواتف غير متاحة
وعن معرفته بالحادث قال: «لدي شقيقان يعملان في قبرص بذات المزارع وعرفنا الحادث الساعة 5 عصرًا، فعلى الفور قمنا بالاتصال بهما للاطمئنان عليهما، وفوجئنا بأن هواتفهما غير متاحة للاتصال، فقمنا بالاتصال بشخص آخر من أهل القرية لكي أطمئن على أشقائي، نحمد الله بأنهما كانا بخير وأثناء المكالمة علمنا بأن عزت سلامة يوسف وعيد نشأت مرزوق وصاموئيل ميلاد فاروق وماجد نبيل يونان.. توفاهم الله في الحادث"،وتابع: «صموئيل كان بيحلم بحياة أفضل زي أي شاب».

مساعدة اخوته
واستكمل جميل نبيل، من قرية الناصرية، وزوج شقيقة عزت سلامة، وابن عم ماجد نبيل، الحديث قائلًا: «عزت متزوج وأكرمه الله تعالى فأنعم عليه بطفلين، قرر السفر إلى قبرص من حوالي 5 أشهر بطريقة سليمة وشرعية وقانونية ليعمل بإحدى المزارع هناك وكانت المرة الثالثة له للسفر، توفي والده وهو صغير فجأة فأصبح مسئولًا عن أشقائه الأطفال ووالدته، وقرر السفر ليحقق باقي مسيرته وهي المساعدة في زواج أشقائه والحصول على حياة كريمة لأسرته البسيطة.. وأنهى حديثه قائلًا: ماجد عاش يتيمًا ومات وحيدًا».

أسماء الضحايا
وحصلت «بوابة أخبار اليوم» على أسماء المصريين المتوفين في حريق مزارع قبرص، وهم: عزت سلامة يوسف، وعيد نشأت مرزوق، وصاموئيل ميلاد فاروق، وماجد نبيل يونان، جميعهم من أبناء قرية الناصرية التابعة لمركز بني مزار الواقع أقصى شمال محافظة المنيا.

وكانت حالة من الحزن قد سيطرت على أهالي قرية الناصرية بمركز بني مزار شمال محافظة المنيا، بعد مصرع 4 من أبنائهم خلال الحرائق التي شهدتها مزارع قبرص.