فيديو.. طالب «التسريب» بطنطا سيحضر الامتحان غدًا رغم قرار منعه| خاص

 الطالب عبدالرحمن وحيد
الطالب عبدالرحمن وحيد

كتب: عصام عمارة


أكد مسئولو مديرية التربية والتعليم بالغربية، أن الطالب عبدالرحمن وحيد، الذي أعلن عن تحرير محضر ضده لاتهامه  بتسريب امتحان اللغة العربية في اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة، سيحضر الامتحان غدا في اللغة الأجنبية الثانية ،بلجنته بمدرسة طنطا الثانوية.

وذكر أن ذلك يأتي لحين الفصل في التحقيقات التي تجريها وزارة التربية والتعليم وبيان مدى مسئوليته عن تسريب الامتحان من عدمه، خاصة وأنه لم يصل قرار رسمي مكتوب بخصوصه من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إلى مديرية التربية والتعليم بالغربية بمنعه من دخول الامتحان، لافتًا إلى أن ما أعلن أمس وهو لوقائع الغش والتسريب من قبل الوزارة.

 اقرأ أيضًا.. «تعليم القليوبية»: لم نتلق شكاوى اليوم بشأن امتحان اللغة العربية

وكشف الطالب عبدالرحمن وحيد انه توجه بصحبة والده ومحاميه إلى مدرسته والي إدارة شرق طنطا التعليمية التي تتبعها المدرسة، وأكد له مسئولو الإدارة التعليمية أنه سيحضر الامتحان غدا وأنه لم يصل قرار رسمي بمنعه من دخول الامتحان.


وأضاف الطالب أنه بريء مما نسب إليه من تسريب الامتحان بواسطة ساعة يرتديها متصلة بكاميرا وشبكة الإنترنت بواسطة شريحة، وأن الساعة التي كان يرتديها لا يتعدي سعرها ٦٠ جنيها وغير متصلة بكاميرا أو أي إنترنت وأنه فوجئ بذلك بعد انتهاء ه من الامتحان.

وأضاف أنه تواصل مع مسئولي اللجنة عقب ذلك وتحرير محضر له، وأكدوا له أنه سيتم فحص الساعة الخاصة به لمعرفة مدى وجود كاميرا بها وشريحة من عدمه، مؤكدًا أنه لم يخالف القانون والتحقيقات ستظهر براءته على حد قوله.


وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أمس، قرارها بخصوص واقعة تسريب امتحان اللغة العربية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة بإلغاء امتحان الطالب ع وم  بلجنة مدرسة طنطا الثانوية لحيازته موبايل ونشر الامتحان على الإنترنت في القضية رقم ٦٠٠٠٠ لسنة ٢٠٢١ وإلغاء امتحان الطالب بالدور الأول وحرمانه من دخول امتحان الدور الثاني في العام الحالي وحرمانه أيضا من دخول امتحان العام القادم.


كما قررت مجازاة الملاحظين بخصم شهرين من راتب كل منهما  وحرمانهم خمس سنوات خمس سنوات من أعمال الامتحانات وإبلاغ النيابة العامة .