طلاب الشعبة الأدبية: امتحان اللغة العربية أفضل من «العلمي» 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تباينت أراء طلاب الثانوية العامة حول مستوي امتحان اللغة، حيث أكد عدد من الطلاب أن الامتحان جاء في مستوي الطالب فوق المتوسط ، بينما أكد غالبية الطلاب علي صعوبة سؤالي النحو والنصوص والقراءة، وأن الامتحان جاء طويل للغاية ويحتاج إلى وقت للتفكير والإجابة عليه .. ولكن الطلاب أكدوا أنه رغم صعوبة بعض أجزاء أسئلة الامتحان إلا أنه جاء أفضل من امتحان اللغة العربية الذي أداه طلاب الشعبة العلمية أمس السبت .

قالت الطالبة مريم حسين، طالبة بالصف الثالث الثانوي العام بالشعبة الأدبية، أن امتحان اللغة العربية جاء في مستوي فوق المتوسط .

وقالت الطالبة عبير أحمد، أن الصعوبة جاءت في سؤالي النحو والنصوص، وتابعت أن الامتحان جاء طويل للغاية ويحتاج إلى وقت للتفكير والإجابة عليه .

وشددت الطالبة أميرة طارق، أنه رغم صعوبة بعض أجزاء أسئلة الامتحان إلا أنه جاء أفضل من امتحان اللغة العربية الذي أداه طلاب الشعبة العلمية أمس السبت ..

وأبدي الطالب أحمد عيد، أن الامتحان جاء صعبا في مستوي الطالب فوق المتوسط ، مشيرا إلى أن النحو والقراءة جاءت صعبة ، لافتا إلى أنه ترك الإجابة عن عدد كبير من الأسئلة التي تحتاج لتفكير والوقت غير كافي للتفكير والإجابة عن الامتحان، مؤكدا أن الامتحان طويل جدا .

بينما قالت الطالبة هبه محمد أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ولم تتوقع سهولته بعد صدمة امتحان الشعبة العلمية أمس.

وأضافت الطالبة، أن الامتحان جاء متحررا أكتر منه معتمدا على أسئلة بعينها، وخاصة في سؤالي القراءة والنصوص.

انتهى امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية، منذ قليل، في أول ايام امتحاناتهم، بعد أن بدأ الوقت الامتحاني في الساعة العاشرة من صباح اليوم ويستمر لمدة 3 ساعات لينتهي في الساعة الواحدة ظهر اليوم .

حيث من المقرر ان يؤدي عدد 257 ألف و145 طالب و طالبة، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي 1179 طالب وطالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالب وطالبة.

ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان اليوم تحت حراسة أمنية واحترازية مشددة .

 

من جانبه ترأس منذ قليل ، الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الغرفة الرئيسية لعمليات امتحانات الثانوية العامة، سير أعمال ثاني أيام الامتحانات التي يؤديها طلاب الشعبة الأدبية لأول أيام امتحاناتهم اليوم بأداء امتحان اللغة العربية .

و اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص ، أنه سيقوم بمتابعة أعمال امتحانات الثانوية العامة الذي يؤديه اليوم طلاب الشعبة الأدبية من خلال الغرفة المركزية لمتابعة اعمال الامتحانات .

يذكر أنه تنطلق اليوم الأحد في ثاني أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، أول اعمال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة الأدبية، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الداخلية، حيث يؤدي الطلاب اليوم الأحد امتحان مادة اللغة العربية، ليبدأ الامتحان في العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، دون إضافة أي وقت إضافي للطلاب .

 

ويبلغ اجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 الف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورق.

اقرأ أيضا |إصابة طالبة ومراقب في إمتحان الثانوية العامة بالشرقية