يقلل الوفيات بنسبة ٩٢٪..

باحث مصري يشارك في التجارب السريرية لعلاج هولندي ضد كورونا

 باحث مصري يشارك في التجارب السريرية لعلاج هولندي ضد كورونا
باحث مصري يشارك في التجارب السريرية لعلاج هولندي ضد كورونا

شارك الباحث الدكتور أحمد عبد الله، المدرس المساعد بقسم الصدر بكلية الطب، فى التجارب السريرية لعلاج هولاندي جديد لمضاعفات «كوفيد 19»، وهي الدراسة التى نشرت فى مجلة Lancet الطبيه ( IF= 79) .  

جاء ذلك فى إطار الدعم المتواصل من الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس لكافة الباحثين بجامعة القناة ومتابعة مستمرة للمبعوثين منهم إلى الخارج. 

اقرأ أيضًا| محافظ المنيا يتقدم جنازة شهداء حرائق قبرص | صور

من جانبها، حرصت الدكتورة ماجدة هجرس، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، على تقديم التهنئة للباحث، مؤكدة أن مبعوثي جامعة القناة دائما سفراء مشرفين لجامعتنا بكافة المحافل الدولية. 

وذكرت أن مكتب المبعوثين العائدين بقطاع الدراسات العليا والبحوث يحرص علي متابعة مبعوثيها والتواصل معهم باستمرار، لافتة إلى أن البحث الذي شارك به الدكتور أحمد عبد الله يتناول استخدام عقار الايماتنيب كعقار تجريبي لعلاج متلازمة الفشل التنفسي الحاد الناتجة عن الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وتابعت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث: إن الدراسة السريرية التي تم تجربتها على ٤٠٠ مريض كورونا من الحالةالشديدة في ١٣ مستشفى هولندي، أسفرت عن تقليل عدد الوفيات بنسبة ٩٢٪،  وتقليل أيام تواجد المريض على جهاز التنفس الصناعي، بالإضافه لتقليل عدد أيام العناية المركزة، وينصح بإعادة التجربة على عدد أكبر من المصابين لتأكيد فعالية العقار.

جدير بالذكر أن أصداء التجربة شهدت اهتمامًا إعلانيًا كبيرًا، حيث استضاف برنامج «مصر تستطيع» الدكتور أحمدعبدالله للحديث عن هذا الإنجاز الكبير.