أصغر مغنية مصرية بأوبرا فيينا: أغني بأربع لغات | فيديو

 مريم طاحون، مطربة أوبرا
مريم طاحون، مطربة أوبرا

قالت مريم طاحون، مطربة أوبرا وأصغر مغنية مصرية في أوبرا «فيينا»، إنها بدأت مشوارها بالعزف على البيانو وهي في عمر الـ 8 سنوات، مشيرة إلى أن مدرسة الموسيقى اكتشفت فيها صوتها الجميل أثناء الحديث، وطلبت منها الانضمام للكورال.

وأضافت مريم طاحون، خلال لقائها بـ برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة  الأولى ، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أنها عندما التحقت بالمرحلة الإعدادية قابلت صديقات لها تغنيان في الأوبرا، ولم تكن تعلم أي شيء عن الغناء الأوبرالي، موضحة أنها التحقت بـ الأوبرا منذ خمس سنوات فقط.

وتابعت مطربة الأوبرا، أنها بدأت في أداء المحترفين بعد 3 سنوات من التدريب، موضحة أنها تغني بالإيطالي والفرنساوي والألماني والروسي، لافتة إلى أن الصعوبة في بداية الأمر تكمن في فهم اللغة قبل الغناء بها.

ولفتت طاحون، إلى أن رد فعل الجمهور على الغناء الأوبرالي، خلال حفل المومياوات الملكية، أسعدها كثيرا، قائلة: «نفسي أبقى زي أميرة سليم».

وأوضحت  مريم طاحون، مطربة أوبرا وأصغر مغنية مصرية في أوبرا «فيينا»،أن صدى حفل المومياوات الملكية كان كبيرا جدا، وتناقلته وسائل الإعلام النمساوية، نظرا لاهتمامهم الكبير بالموسيقى.