مبادرة «قطار الخير» تسعى لتلبية احتياجات 100 ألف نسمة في سوهاج.. فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، إن مبادرة قطار الخير انطلقت منذ إبريل الماضى، بعد الحادث الأليم "قطار سوهاج" والهدف منها وفقا للتوجيه الرئاسي، دعم أهالينا فى أسيوط وسوهاج وغيرها من محافظات الصعيد.

وأضاف  زمزم، خلال لقاء ببرنامج "الآن"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن التحرك كان سريعا من مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومؤسسة صناع الخير وبالشراكة مع وزارة التضامن ومحافظ سوهاج.


وأشار رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، إلى أن الهدف الأكبر من المساعدات الفورية وإنما التحرك السريع لتلبية احتياجات كل الأسر في 10 مراكز لمحافظة سوهاج وما يقرب من 100 ألف نسمة يتم الاستفادة من مبادرة قطار الخير.

 

وأوضح زمزم، أنه تم إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة قطار الخير بالتعاون مع مبادرة حياة كريمة، مضيفا، أنه تم إطلاق المبادرة في إبريل الماضي بعد حادث قطار سوهاج دعما لأهالي سوهاج وأسيوط وبعض المحافظات الأخرى، معقبا: "كان هدفنا التحرك لرصد احتياجات الأسر في 10 مراكز في سوهاج، ما يقرب من 100 ألف نسمة للاستفادة من مبادرة قطار الخير".


وأشار رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير،إلى أنه تم تنظيم ما يقرب من 10 آلاف قافلة طبية في مختلف المحافظات وتوزيع أكثر من 300 طن من المواد الغذائية وتوزيع أكثر من 20 طن من الدواجن المجمدة على أهالي هذه المحافظات، مردفا أنه تم التنسيق مع وزارة التضامن ومحافظ سوهاج لرصد الاحتياجات الطبية للأسر.