جهود مكثفة لوزارة الأوقاف في مجال التثقيف والتدريب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مجهودات مكثفة لوزارة الأوقاف في مجال التدريب والتثقفيف من أبرزها افتتاح أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين يناير 2019م، وقيامها بدور رائد في مجال التدريب ، وآخرها الدورة التدريبية المشتركة للأئمة المصريين والسودانيين في الفترة من 21/12/2020 حتى 30/12/2020م ، إضافة إلى الدورات المتتابعة بالقاعة الكبرى الملحقة بمسجد النور بالعباسية ، ومعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، والتعاون مع بعض مراكز التدريب الأخرى مثل أكاديمية الوطنية لتدريب الشباب ، ومركز إعداد القادة ، ومركز تدريب جهاز التعبئة العامة والإحصاء ، ومعهد التخطيط القومي ، والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وكذلك اعتماد مركز الحاسب الآلي بأكاديمية الدولية ليكون مركزًا دوليًّا معتمدًا ، وتم تنفيذ (22) دورة في السوشيال ميديا والـ (ICDL) به ، وحصول (411) إمامًا وواعظة وإداريًّا على رخصة الحاسب الآلي منه.

كما تم توقيع بروتوكولات تعاون مع (19) جامعة لتدريب وتأهيل الأئمة والواعظات والعاملين بالأوقاف ، وتم بدء التنفيذ الفعلي في (3) جامعات.

وبروتوكولات تعاون مع (9) جامعات بشأن توفير مِنَح ماجستير ودكتوراه مجانية لأئمة الأوقاف والعاملين بها

بالإضافة إلى توفير مِنح ماجستير بالتعاون مع معهد الدراسات الإسلامية بالمهندسين لعدد (1062) إمامًا وواعظة وإداريًّا خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

وكذلك برامج الدعوة الإلكترونية «الكتاب المرئي والمسموع والمقروء».
 

 

اقرأ أيضا |انطلاق فعاليات الدورة (39) في الحاسب الآلي بـ «الأوقاف الدولية» ..اليوم