2021 عام الحسم بالأمن الغذائي العالمي .. كيف يتحقق ذلك؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقود منظمة الأغذية والزراعة- الفاو، تحالف غذائي للعمل على معالجة الأزمات الغذائية الناشئة، وتحقيق هدف القضاء على الجوع بحلول عام 2030.

لذلك يُعد عام 2021 عاماً حاسماً لتحقيق تقدم في مجال الأمن الغذائي والتغذوي، من خلال سلسلة أحداث بارزة ذات قدرة على دفع التزام سياسي كبير وتنظيم تدفقات مالية في اتجاه أنظمة غذائية أكثر عدلاً واستدامة، وفقًا لمواقع الأخبار العالمية.

أقرأ أيضًا| مجموعة العشرين ترغب بإرساء تعددية أكبر في عالم ما بعد كوفيد

ويلعب وزراء مالية المجموعة العشرين، دورًا في تعزيز أنظمة الأغذية الزراعية الأكثر استدامة لإعادة البناء بشكل أفضل، حيث نظم بالتزامن مع اجتماعات مجموعة العشرين، المنعقدة في ماتيرا بجنوب إيطاليا، معهد غذاء المستقبل بالتعاون مع "منتدى الغذاء العالمي"، أمس الجمعة، ورشة عمل بعنوان "إعادة تشكيل الزراعة- إعادة بناء النظم الغذائية بشكل أفضل".

وأكد معهد غذاء المستقبل، أن جائحة فيروس كورونا أظهرت مرة أخرى، نقاط الضعف المتأصلة في نماذج إنتاج واستهلاك الغذاء الحالية على المستوى العالمي. 

وأوضح معهد غذاء المستقبل، الحاجة إلى إنتاج أغذية زراعية أكثر كفاءة واستدامة بيئية وموجهة محلياً، إلى جانب التوزيع الأمثل للأغذية وإدارتها، لا سيما في المدن، وضرورة تعزيز عادات الأكل الأكثر صحة واستدامة من أجل تحقيق سلامة غذائية أكثر فاعلية وعدالة ومرونة في مرحلة ما بعد الجائحة.