دار الإفتاء المصرية تعلن موعد عيد الأضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت دار الإفتاء المصرية أنه تمت رؤية الهلال بواسطة اللجان الشرعية في جمهورية مصر العربية، وعلى ذلك كله تُعلن دار الإفتاء أن يومَ الأحد الموافق 11 من شهر يوليو 2021 هو أول أيام ذي الحجة 1442هـ.

 

وبحسب دار الإفتاء المصرية فإن يومَ الاثنين الموافق 19 من شهر يوليو 2021 هو التاسعُ من ذي الحجة وهو يومُ عرفة، وأن يومَ الثلاثاء الموافقَ 20 من شهر يوليو 2021م هو العاشرُ من ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

 

 اقرأ أيضا| مدير الإصدارات بدار الإفتاء: جناحنا بمعرض الكتاب الأكثر مبيعًا 

 

كانت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية أعلنت بيانها الرسمي الصادر بقرار  رقم ( 146 / هـ ) أن يومَ السبت 10 من شهر يوليه 2021م هو آخر أيام ذي القعدة، وأن يومَ الأحد الموافق 11 من شهر يوليه 2021م هو أول أيام ذي الحجة.