صرخة لأهالي الجيزة من تراكم مياه الصرف الصحي بنفق أبو زارع | صور

تراكم مياه الصرف الصحي بنفق أبو زارع
تراكم مياه الصرف الصحي بنفق أبو زارع

شكى عدد كبير من أهالي الطالبية والعمرانية، في محافظة الجيزة، من تراكم مياه الصرف الصحي، أسفل الطريق الدائري بالمنيب، تحديدًا نفق أبو زارع، والذى ينتج عن تلك المياه المتراكمة روائح كريهة، وحشرات كثيرة، وتحول تلك المياه عبور المواطنين من وإلى منطقتي شمال و جنوب الطريق الدائري.

اقرا ايضا|نقابة المعلمين: إحباط محاولة تعدي على رئيس لجنة مزغونة بالجيزة

تقول سيدة في العقد الخامس من العمر أن طفل كان يسير مع والدته، وفجأة سقط في مياه الصرف الصحي، ولم يستطع أحد إنقاذ الطفل حتى أُجبرت على وضع قدماها في الوحل بما يحمل من جراثيم وعفن حتى استطاعت استخراج نجلها من الوحل.

ويروي أحد سكان المنطقة أن هناك العديد من المشكلات التي قابلت المواطنين، منها سقوط متعلقاتهم في هذه المياه العفنة، ولا يستطيع أحد استخراج المتعلقات منها.
وأشار شاب في العقد الثالث من العمر أن هذه المياه سوف تؤثر بالسلب على أعمدة الطريق الدائري، وصحة الموطنين المترددين على هذا النفق.

ونشرت صفحة أخبار الجيزة عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، شكوى الأهالي من أزمة نفق أبو زارع

"والله ياجماعه ده الطريق اللى بنعدي منه صباحا ومساء وكل واحد ورزقه، مثلا واحد وقع منه الموبايل فى ميه المجاري دى سابوا ومشي، و واحده ست ابنها وقع برضو فى الميه الوسخه دي قعدت تصوت، غير رجلينا اللي بتغرق في مية المجاري والنجاسة والطينة".
 وناشد الأهالي المتضررين  محافظ الجيزة بالاستجابة إلى شكواهم وحل المشكلة.