وفود المؤتمر الوزاري للتعاون الإسلامي للمرأة يزورون «القومي للحضارة»

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

رحبت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة بالوزراء ورؤساء الوفود وممثلو دول منظمة التعاون الإسلامي الذين يزورون مصر حاليًا للمشاركة في الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري للمراة لمنظمة التعاون الإسلامي التي عقدت في القاهرة في الفترة من 5 إلى 8 يوليو 2021.

وقالت رئيس المجلس القومي للمرأة: «أهلا بكم في المتحف القومي للحضارة بالفسطاط.. أهلا بكم في أرض الحضارة والتاريخ والمجد.. مصر ترحب بكم وسعداء بوجودكم في بلدكم الثاني».

جاء ذلك خلال فعاليات الزيارة التي تم تنظيمها للوفود المشاركة إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط ترحيبًا بهم في مصر، وذلك بحضور كل من: الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والسفير نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج والدكتورة منال عوض محافظ دمياط  والسفيرة ميرفت تلاوي الرئيس السابق لمنظمة المرأة العربية، والمهندسة جيهان عبدالمنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وغادة سمير شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، وعدد من عضوات المجلس القومي للمرأة ولفيف من الشخصيات العامة.

اقرأ أيضا|  «القومي» يلتقي بوزيرة المرأة والأسرة والخدمات الاجتماعية بـ «المالديف»

وأعربت الدكتور مايا مرسي عن سعادتها بوجود الوزراء وممثلي الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي مشيرة إلى أن معظمهم يزورون مصر لأول مرة بعد الجائحة التي فرضت ظروف غير عادية علينا جميعًا.

أشارت إلى أن اليوم يشاركنا في هذه الاحتفالية الترحيبية عددًا من أيقونات المرأة في مصر من الوزيرات والمحافظات ونائبات المحافظين والوزراء، موجهة الشكر إلى جميع الوفود لتقبلهم الدعوة وحضور الدورة الثامنة التي تسلمت رئاستها مصر.