انتظام طلاب الثانوية العامة بلجان الامتحانات في سوهاج

لجان الامتحانات بسوهاج
لجان الامتحانات بسوهاج

انتظمت لجان امتحانات الثانوية العامة لطلاب العلمي، بمختلف الإدارات التعليمية بمحافظة سوهاج.

وشهدت اللجان توافد الطلاب منذ التاسعة صباحا أمام اللجان، وقيام المختصين بالتفتيش الذاتي للطلاب أثناء دخولهم اللجان وسط حراسات أمنية مشددة، كما عكف بعض الطلاب على مراجعة مادة اللغة العربية وكان عدد كبير من أولياء الأمور اصطحبوا أبنائهم الطلاب إلى اللجان. 

وبلغ عدد طلاب القسم العلمي حوالي ١٠ آلاف طالب وطالبة، وعقدت غرفة عمليات مديرية التعليم اجتماعها لمتابعة الامتحانات برئاسة حمدي مصطفى وكيل التعليم.

اقرا أيضا|صور| تزاحم أمام لجان الثانوية العامة بقنا.. وطلاب يشكون: «هنموت من الحر»

من جانبه، أكد اللواء طارق الفقي محافظة سوهاج، على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة واستعداد مديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، لانطلاق امتحانات الثانوي العام للعام الدراسي 2020/2021. 

وأكد محافظ سوهاج، ضرورة توفير كافة السبل لأداء الامتحانات في حالة من الهدوء والاطمئنان لدى الطلاب، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لجميع اللجان. 
 

ومن جانبه، أوضح الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب، مشيرًا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا تضم كل حجرة امتحانية باللجنة أكثر من ١٤ طالبا، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير  الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة. 

وأشار "أبوزيد"، إلى أن ٢٣ ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوي العام هذا العام، موزعين على ٨٠ لجنة على مستوى المحافظة.