خطوات الحصول علي مبادرة السداد النقدي الفوري لمستحقات دعم المصدرين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بدعم القطاع التصديري في مواجهة جائحة كورونا بسداد كل مستحقات دعم المصدرين وإطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة السداد النقدي الفوري للمستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات من دعم الحكومة للمصدرين عن المستندات المستوفاة للمشحونات .

وتعد المرحلة الثالثة من مبادرة السداد النقدي الفوري للمستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات من دعم الحكومة للمصدرين  استكمالاً لما تم تحقيقه من نجاحات في المرحلتين الأولى التي تم تنفيذها في الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر ٢٠٢٠، والمرحلة الثانية من فبراير إلى يونيه ٢٠٢١. 

رصدت «بوابة أخبار اليوم» خطوات الحصول علي  مبادرة «السداد النقدي الفوري»المرحلة الثالثة  لمستحقات المصدرين المتأخرة لدي صندوق تنمية الصادرات بعد نجاحها

أولا: تقدم طلبات المصدرين الراغبين في الاستفادة من هذه المبادرة علي مدار أيام العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى السادسة مساءً، من هذه المبادرة بوزارة المالية اعتبارًا حتى ٢٩ يوليو ٢٠٢١، بنفس شروط المرحلتين السابقتين.


ثانيا: يتم الصرف  المبادرة في آخر سبتمبر المقبل حتى نهاية أكتوبر ٢٠٢١ بخصم تعجيل سداد ١٥٪.


ثالثا: يتم تنفيذ المرحلة الثالثة من هذه المبادرة بالتعاون مع القطاع المصرفي لتوفير هذه المستحقات المتأخرة للشركات المصدرة الراغبة في الحصول عليها فورًا بنسبة ٨٥٪، ثم تتولى وزارة المالية سداد إجمالي هذه المبالغ وفوائدها على ثلاث سنوات للبنوك المشاركة في هذه المبادرة. 

رابعا... الانضمام لهذه المبادرة والموافقة على الخصم يكون بإرادة الشركات المصدرة التي ترتأي أن ذلك يتوافق مع خططها المالية والتنظيمية.


خامسا: أكثر من 2000 شركة مصدرة صرفت ما يقرب من 16.4 مليار جنيه خلال المرحلتين الأولي والثانية .

اقرأ أيضا: «يجب مراعاتها خلال يوليو».. الزراعة تصدر نصائح للتعامل 5 أصناف فاكهة