إعلامية لطلاب الثانوية: «الامتحانات مش نهاية الدنيا»..فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت الإعلامية هدير أبو زيد، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة قبل بداية امتحاناتها هذا العام، مؤكدة أنها لا تحدد المصير، وأن ما تعلمه الطالب في العام الدراسي أهم من الامتحانات، مضيفة: «الامتحان ليس نهاية الدنيا، وأتمنى أن يوفق الله الجميع في الامتحانات التي لا يشترط أن تكون سهلة حتى تفرق بين مستويات الطلاب». 

وأضافت "أبو زيد"، خلال تقديمها حلقة اليوم من برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية: «أتمنى أن يكون امتحان اللغة العربية في متناول الجميع، وأن نقلل من الخوف الذي يسيطر على الجميع في أول يوم امتحانات»، لافتة إلى أن نظام الامتحانات هذا العام جديد لكنه متبع عالميا في كل الامتحانات، وبالتالي فإن تماشي مصر مع النظم العالمية في التعليم أمر مهم للغاية.

وتابعت: «الامتحانات مجرد محطة في حياتك والبداية لسه جاية، خليك متفائل وكلك ثقة في ربنا وإن مجهودك عمره ما هيضيع وتعبك وسهرك طول الليل عمره ما هيضيع»، مشددة على أن نظام الامتحانات الجديد يعتمد على الفهم، لا الحفظ، وسيكون بنظام الكتاب مفتوح، لكن يجب أن يعرف الطالب موضع المعلومات في الكتاب على وجه التحديد حتى يستطيع الاستعانة بالكتاب بسرعة، لأن الامتحان سيتكون من 80 سؤال تقريبا. 

أما الإعلامي محمد الشاذلي، فقال: «اللي ذاكر ذاكر، واللي عملته طول السنة ستجني ثماره في الامتحانات .. النظام جديد، لكن الطلاب تدربوا عليه من خلال النماذج الاسترشادية، وبالتالي يجب أن يبتعد أولياء الأمور والأمهات عن التوتر، لأنه ينتقل إلى أبنائهم».