خاص| 6 نصائح من التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل انطلاق مارثون الامتحانات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قبل ساعات من انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة،  قدم د.  رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، نصائح للطلاب عند الإجابة علي ورقة البابل شيت أثناء انعقاد اللجنة الامتحانية.

ونصح نائب رئيس عام الامتحانات في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ، طلاب الثانوية العامة بالأتي :

1-  اكتب بياناتك سليمة علي كراسة الامتحان وورقة البابل شيت
2- أجب أولا علي السؤال الذي تعلم إجابته، واستقريت على إجابته فعليا دون تتردد، وقم بالإجابة عليه فورا و ظلل عليه في دائرة التظليل في ورقة إجابة بابل شيت بالقلم الجاف 
3-  السؤال الذي تنتهي من الإجابة عليه ضع عليه علامة "صح" في كراسة الأسئلة ، حتي تعلم الأسئلة التي جاوبت عليها والتي لم تجاوب عليها.

4- لو هناك سؤال لم تفهمه جيدا، لا تتقف أمامه كثيرا، وقم بوضع علامة ( x ) ، ثم عاود له في نهاية إجابتك على أسئلة الامتحان، حتي لا يعطلك واترك الإجابة عليه والتفكير فيه للاخر، لأن إدارة الوقت خلال الامتحان أمر في غاية الأهمية.

5- أهم نقطة يجب علي الطالب القيام بها أثناء إجابته على الامتحان، أن يقوم بالتأكد من كل 10 أسئلة انه تم تظليل إجابتها في "البابل شيت" مع وضع المسطرة على الإجابة الصحيحة لكل سؤال للتأكد من الإجابة والانتهاء من هذا السؤال.

6-  على الطالب التأكد من علامة " صح" الذي قام بوضعها أمام الاسئلة بعد الإجابة عليها في ورقة البابل شيت، بحيث يتأكد الطالب بأن ليس هناك أي ترحيل للإجابة أول بأولـ ولا تنتظر حتي الانتهاء من الإجابة على جميع الاسئلة .

وتنطلق اليوم السبت أول أعمال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة العلمية، وسط إجراءات احترازية مشددة، إذ يؤدي الطلاب اليوم السبت امتحان مادة اللغة العربية، علي أن يؤدي طلاب الشعبة الأدبية غدًا الأحد امتحان اللغة العربية، ليبدأ الامتحان فى العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، دون إضافة أى وقت إضافى للطلاب .

ويبلغ اجمالي اعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقية.

اقرأ أيضا: بداية لجيل جديد| طارق شوقي: سنفخر جميعاً بدفعة الثانوية العامة الحالية