الجيش الليبي يُفشل مخطط الإخوان لعرقلة إجراء الانتخابات الرئاسية |فيديو

المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي
المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور يرصد ، محاولات تنظيم جماعة الإخوان لإفساد المشهد السياسي وعرقلة الانتخابات الرئاسية الليبية ، من خلال توريط الجيش الليبي في خرق وقف إطلاق النار .

إقرأ أيضاً:«الليبيون» يتصدون للإخوان لإجراء الانتخابات الرئاسية | فيديو

ومن جانبه قال اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي ، إن وحدات من اللواء 128 التابع للجيش الوطنى الليبي تعرضت لهجوم مسلح شمال منطقة سوكنة بالجفرة، ثم فرت باتجاه نقطة ارتكاز للميليشيات في محاولة لسحب الجيش لاشتباكات من شأنها ضرب المسار السياسي.

وأضاف «المسماري» خلال تصريحات تليفزيونية ، اليوم الجمعة أن العصابة الإرهابية  انسحبت بعد أن واجههم رد مناسب من قبل قوات اللواء 128، مشيرا الي أن هذا استفزاز واضح ومتعمد يهدف إلى تصعيد المواجهة المسلحة وعرقلة وقف إطلاق النار.

 وتابع :" من الواضح أن التكفيريين المتطرفين سعوا إلى توريط الجيش الوطنى الليبى في اشتباكات لاتهامه بتعطيل التسوية السلمية والوصول للاستحقاق الانتخابى المقرر في 24 ديسمبر المقبل الذي نتطلع إليه، كما يتطلع إليه الشعب الليبى بفارغ الصبر".

وأشار " المسماري" إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية تؤكد التزامها التام بمبادئ اتفاقية وقف إطلاق النار واحترام المساعى المحلية والدولية الرامية لإحلال السلام في الدولة الليبية، وإفشال كل مخططات التنظيم لضرب الحلول السياسية في ليبيا.