تعليم الوادي الجديد تستعد لامتحانات الشهادة الثانوية وسط إجراءات مشددة

تعليم الوادي الجديد تستعد لامتحانات الشهادة الثانوية وسط إجراءات أمنية واحترازية
تعليم الوادي الجديد تستعد لامتحانات الشهادة الثانوية وسط إجراءات أمنية واحترازية

تستعد محافظة الوادي الجديد و تحت رعاية اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد تستعد مدارس المحافظة غدا السبت أول أيام متحانات الشهادة الثانوية وسط إجراءات أمنية واحترازية.

ومن جانبه قال الدكتور  جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، اليوم الجمعة  إجتماعا موسعا بشأن التجهيزات النهائية لإمتحانات الثانوية العامة 2020_ 2021 .

اقرأ أيضا|«الجيزة» تنظم معرض لبيع منتجات الشباب بنادي الزمالك| صور

تضمن اللقاء رؤساء اللجان ومراقبي الأوائل واللجنة الثلاثية المشكلة وغرفة العمليات بالمديرية ومديرى الإدارات التعليمية الخمس وغرف العمليات الفرعية (عبر شبكة سكايب).


وخلال اللقاء إستعرض الدكتور جمال آخر المستجدات قبل ساعات قليلة من إنطلاق ماراثون الثانوية العامة. 

وأوضح جمال أنه تم الانتهاء تماما من فرش اللجان ومراعاة المسافات البينية بين الطلاب والحفاظ على التهوية الطبيعية داخل اللجان يسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسى فقط دون أى إضافات أو ملازم ولكن يسمح بتعليقات الطالب المدونة بالكتاب .

وأكد على تواجد عامل العهدة بالمدرسة يوميا وتكليفه بالمبيت داخل مقر اللجنة حتى تتمكن شركات التعقيم من مباشرة أعمالها طبقا للجدول الزمنى المعد.

ولفت إلى ضرورة التأكيد على الطلاب بضرورة تسليم كراسات المواد التى لا تضاف للمجموع وإخطارهم بأنه فى حالة عدم التسليم يكون تقدير الطالب فى المادة "عدم اجتياز" وعلى رئيس اللجنة تحرير محضر إثبات حالة للطالب الذي لم يقم بتسليم كراسات المواد التى لا تضاف للمجموع وإرسالها إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة .

 وعلى الملاحظين التأكيد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة البابل شيت وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات علما بأنه إذا لم يتمكن الطالب من إدخال بياناته على جهاز التابلت الخاص به فلا يعتبر ذلك عائقا لاستكمال الامتحان.

 
وأضاف جمال أن يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة البابل شيت  سليمة وفق التعليمات وفى حالة حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك على أن يتم ذلك خلال فترة الامتحان الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر يفيد بالتخلص من الورقة التالفة .

تواجد جميع العاملين باللجان من الساعة الثامنة لضمان اتخاذ الإجراءات الصحية والأمنية ولفت جمال أنه  بالتنسيق مع مديرى الإدارات التعليمية الخمس جرى توفير  (10) من المعلمين أو الإداريين  لتنظيم الطلاب خارج لجنة السير وليس لهم حق دخول اللجنة ومتابعة تباعد الطلاب وأولياء الأمور خارج اللجنة، وذلك بالتعاون مع أفراد الشرطة المتواجدين في محيط اللجنة.

وأضاف أنه لا يحق للفئات التي لم تتسلم التابلت - المنازل الباقي للإعادة الدخول إلى مقر اللجنة بأي أجهزة تابلت.

وفى ختام اللقاء وجه  الجميع بضرورة التعاون والتكاتف وتضافر كافة الجهود وتوفير الجو الآمن والمناسب للطلاب  من أجل سير أعمال الإمتحانات بكل إنضباط وتذليل كافة العقبات إن وجدت من أجل عملية إمتحانية يسودها الهدوء واليسر.