تفاصيل اجتماع الجيار بمديرى الإدارات ورؤساء لجان امتحانات الثانوية

اجتماع الجيار بمديرى عموم الإدارات التعليمية ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة
اجتماع الجيار بمديرى عموم الإدارات التعليمية ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة

عقد مجدى الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بحضور رحاب عريق مدير عام الشئون التنفيذية وعمر الجارحي مدير عام الشئون المالية والإدارية و زكريا عباس مدير إدارة الموزانة وأحمد زكريا مدير عام التعليم العام وشئون الطلاب والامتحانات وعلاء الدين صلاح الدين مدير إدارة الأمن ومحمد شعبان نائب مدير إدارة الأمن، اجتماعاً موسعاً مع مديري عموم الإدارات التعليمية والسادة رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة وذلك لمناقشة أعمال سير العملية الامتحانية للثانوية العامة.

حيث بدأ الجيار بالترحيب بالحضور وخاصة رؤساء لجان الثانوية العامة والمراقبين متمنياً لهم إقامة طيبة ببلدهم الثاني بمحافظة الجيزة، مؤكدًا على ضرورة فرش اللجان بدء من الخميس والنظافة والتعقيم اليومي باللجان.

كما نبه على تواجد الملاحظين في الساعة الثامنة والنصف صباحا وعدم التأخير وذلك للمساعدة في توجيه الطلاب للجان والتعاون مع السيد رئيس اللجنة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية والاحترازية.

ويجب على الملاحظين التأكيد من أن الطالب قام بتسجيل بيانته على ورقة الإجابة "البابل شيت" وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدونة بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة واضحة، مع توقيع الملاحظين بصحة البيانات والتأكد منها.

وأكد الجيار على مديري عموم الإدارات التعليمية بتوفير عدد من السادة المعلمين والإداريين وذلك لتنظيم الطلاب خارج لجان السير وليس لهم في دخول اللجان وللتباعد بينهم وبالتعاون مع رجال الشرطة المتواجدين بمحيط اللجان.

 

 وأشار إلى ضرورة تواصل رؤساء اللجان مع السيد مدير المديرية والسيد مدير عام الإدارة التعليمية وغرفة العمليات لسرعة حل أى مشكلة، مشددًا على الجميع بالالتزام بتنفيذ جميع تعليمات الإدارة العامة للامتحانات داخل اللجان.

 

ووجه "الجيار" علي جميع مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة التعاون مع رؤساء لجان الامتحانات والحرص علي حل كافة المشكلات التى تواجههم وسرعة إرسال الإحصائيات والتقارير المطلوبة فى أسرع وقت ممكن  وعدم السماح لروؤساء اللجان بعدم التواجد بالمدرسة للمبيبت حيت تم توفير 69 استراحة مجهزة على أعلى مستوى لروؤساء اللجان من خارج المحافظة.

 

وشدد "الجيار" على ضرورة تقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية لتصبح 14 طالبا باللجنة والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية واستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحان والالتزام بارتداء الكمامة للجميع.