3911 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة في السويس

استعدادات امتحانات الثانوية العامة في السويس
استعدادات امتحانات الثانوية العامة في السويس

أنهت مديرية التربية والتعليم في السويس استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة والتي تنطلق السبت المقبل وتنتهي في 2 أغسطس المُقبل.

اقرأ أيضا  |   السيسي يطلع على مشروع إقامة مجمع للبتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس 

وقال محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن عدد المتقدمين للامتحان 3911 طالبا وطالبة، بينهم ١٤٩٧ بالشعبة الأدبية و2414 بالشعبة العلمية، يؤدون الامتحان في 16 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الثلاث شمال وجنوب والجناين.

 

وأوضح الفولي أن تعليم السويس جهز 14 استراحة للملاحظين والمراقبين داخل مدارس بالإدارات التعليمية وجرى توفير مستلزمات الإعاشة لهم وجرى التنسيق مع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لتوفير بيئة امتحانية مناسبة للطلاب، ووفر تعليم السويس ممرات مغطاة أمام مقار اللجان، لحماية الطلاب من حرارة الشمس.

 

وأضاف وكيل التعليم في السويس في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أنه جرى تطعيم المدرسين والملاحظين بلقاح فيروس كورونا والمكلفين بمراقبة أعمال امتحانات الثانوية كما تسلم تعليم السويس المخصصات الطبية والصحية التي وفرتها الوزارة للطلاب حفاظا على الصحة العامة.

 

وجرى توزيع المستلزمات الطبية على مخازن الإدارات لتوزيعها على مقار اللجان الامتحانية بكل إدارة، مع دعم كل لجنة بصندوق إسعافات أولية.

 

واستطرد الفولي، أنه وجه بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتعقيم اللجان يوميا ومراعات التباعد الاجتماعي والجسدي بين الطلاب داخل اللجان، مع وضع بوابات التعقيم وأجهزة للكشف الحراري على الطلاب والمعلمين بكل لجنة، وتوزيع المخصصات الطبية والصحية على الطلاب يوميًّا.