مصرع عنصرين شديدي الخطورة وضبط هارب في معركة مع الشرطة بالدقهلية

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

أعين لا تغفل، وجهود لا تتوقف، وإصرار على نشر الأمن في مختلف محافظات الجمهورية، وتحقيق الأمان للمواطنين.. أهداف تسعى لتحقيقها الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من خلال حملات ومداهمات للبؤر والأوكار الإجرامية، لملاحقة الخارجين عن القانون، وتجار الأسلحة ومروجي ومهربي المواد المخدرة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

اقرأ أيضًا| «الجحود».. كلمة السر في جريمة قتل فتاة لوالدها بالقليوبية

واستمرارًا للجهود الأمنية لملاحقة العناصر الإجرامية بالمنطقة المتاخمة لبحيرة المنزلة، فقد وردت معلومات لقطاع الأمن العام، بقيادة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، باختباء مجموعة من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، الصادر ضدهم أحكام قضائية، وهم «عاطل» محكوم عليه بالسجن 30 سنة فى 5 جنايات، وشقيقه المحكوم عليه بالسجن 8 سنوات في قضيتي «سرقة بالإكراه - خطف»، ومطلوب ضبطهما وإحضارهما في قضية «قتل»، بشقة مُستأجرة بعقار كائن بمنطقة بدائرة قسم جمصه، واختباء متهم ثالث سابق إتهامه فى عدد من القضايا، والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية «سرقة بالإكراه» بذات المنطقة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف الأول والثاني، بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركه مفتشي القطاع، وضباط إدارة البحث الجنائي بالدقهلية، ومجموعات قتالية من الأمن المركزي، ولدى استشعارهما بالقوات، بادرا بإطلاق الأعيرة النارية، فبادلتهم القوات بالمثل، حتى تم إسكات مصدر النيران، وتبين مصرعهما إثر إصابتهما بعدة أعيرة نارية متفرقة، وعُثر بجوار جثتيهما على «2 بندقية آلية، 17 طلقة من ذات العيار».. كما تم استهداف الثالث، ونجحت القوات في ضبطه وبحوزته «بندقية خرطوش و5 طلقات من ذات العيار».