١٠٩٨ رحلة وقطارات مكيفة.. «المترو» يستعد لامتحانات الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن الإنتهاء من جميع الإستعدادات الخاصة باستقبال محطات المترو بالخطين الأول والثاني لأبنائنا طلبة وطالبات الثانوية العامة.

اقرأ أيضًا.. مترو الأنفاق: تأخير قيام أول قطار بالخط الأول غدا بسبب توسعة «الدائري» 

وأوضحت الشركة فى بيانها، أن الاستعدادات شملت زيادة عدد رحلات المترو بالخطين الأول والثاني بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل من الساعة الخامسة وربع صباحا مرورًا بأوقات الذروة حتى انتهاء التشغيل فى تمام الساعة الواحدة صباحًا، والتى تقدر بعدد رحلات ١٠٩٨ رحلة مقسمة بعدد ٤٩٦ رحلة للخط الأول من محطة حلوان حتى محطة المرج الجديدة وعدد ٦٠٢ رحلة للخط الثانى من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب.

كما يتم الدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار تسهيلا وتيسيرا على جميع مرتادى مرفق مترو الأنفاق، وتكثيف تواجد رجال الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة تحسبا لحدوث أي حالات إغماء او أي حالات مرضية مفاجئة أيضاً تم الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وأزالتها على الفور .

ومن جانبه، أكد أحمد عبد الهادى بكير المتحدث الرسمى للشركة، ومدير عام الإعلام والعلاقات العامة، أن هناك طفرة في الخدمة المقدمة للمواطنين، وأن العمل داخل المرفق يجرى على قدم وساق لتقديم أفضل خدمة ممكنه لجمهور الركاب.

وشدد على أن الشركة لديها أكثر من وسيلة للتواصل مع مستخدمى مرفق مترو الأنفاق لإستقبال الشكاوى والاقتراحات والإستفسارات على مدار ساعات التشغيل وبشكل فورى من خلال الخط الساخن 16048 وعبر الرقم المخصص لخدمة الواتس آب (01221116048 ) أو على الموقع الرسمي للشركة Cairometro.gov.eg أو من خلال أبليكيشن الموبايل مترو القاهرة باللغتين العربية والإنجليزية وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك .

وأضاف «بكير» أنه يتواجد أيضًا داخل عدد من محطات المترو بالخطين الأول والثاني والمحطات الرئيسية التبادلية مكاتب منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء والتى تستقبل كافة الشكاوى المتعلقة بكافة الجهات الحكومية وليس الشكاوى الخاصة بالمترو فقط مؤكدا على إحترام المواطنين والسعى على تقديم أفضل خدمة لهم هو ما تهدف إليه إدارة مترو الأنفاق.

وأكد متحدث المترو على جميع قيادات الشركة والعاملين بها يتمنون التوفيق والنجاح لجميع أبنائنا من طلبة وطالبات الثانوية العامة.

يأتي ذلك بناءً على توجيهات الفريق كامل الوزير وزير النقل، وتعليمات المهندس على الفضالي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للدعم الفني والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بضرورة تذليل جميع العقبات التي قد تواجه طلبة الثانوية العامة أثناء توجههم لأداء الإمتحانات يوم السبت القادم الموافق ١٠ يوليو ٢٠٢١ وأثناء إستقلالهم مترو الأنفاق، مع التأكيد على الإلتزام بإرتداء الكمامة وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية من خلال عمليات التعقيم والتطهير داخل المحطات والقطارات.