تخصيص 269 مسجدًا لصلاة العيد في السويس.. وذبح الأضاحي مجانًا بالمجزر الآلي

تخصيص 269 مسجدا لصلاة العيد في السويس وذبح الأضاحي مجانا في المجزر الألي
تخصيص 269 مسجدا لصلاة العيد في السويس وذبح الأضاحي مجانا في المجزر الألي

وجه اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، برفع درجة الاستعداد لجميع والمديريات الخدمية والأحياء لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وفتح غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والاستجابة السريعة لأي بلاغات ترد بالتنسيق مع غرف عمليات الأحياء والأجهزة المعنية والمديريات.

 

اقرا ايضا|«النقل»: نسبة الإشغال في قطارات الصعيد تتجاوز 120% وتصل 200 % بالأعياد

 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ لمناقشة استعداد السويس لاستقبال عيد الأضحى المبارك بحضور خالد سعداوي السكرتير العام واللواء حسام توفيق مساعد مدير أمن السويس ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والمصالح الحكومية.


وكلف صقر رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية الأوقاف لتجهيز 269 مسجدا وزيادة عدد المساجد لمنع الازدحام خلال أداء صلاة عيد الأضحى.


وقرر المحافظ فتح المجزر الآلي أمام المواطنين لذبح أضاحيهم مجانا، مشددا على رؤساء الأحياء منع ذبح الأضاحي خارج المجزر الآلي والحفاظ على نظافة الشوارع، وفرض غرامات مالية على أصحاب محال الجزارة المخالفين كبيرة على المخالفين.

 

وقرر صقر إلغاء الإجازات بالمديريات الخدمية، ووجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وإلغاء إجازات الأطباء وطاقم التمريض والإسعاف، وتحديد الورديات بالأقسام الطبية لعناية الأطفال وأقسام الطوارئ والحوادث بالمستشفيات العامة والتأكيد على توفير كافة الأدوية المطلوبة.

 

وطالب صقر بوضع خطة لانتشار سيارات الإسعاف بالطرق الرئيسية والميادين والشوارع وبجوار الحدائق العامة، وحرص صقر على تقديم الشكر والتقدير للمحافظ على جهود جميع العاملين بمرفق الإسعاف الطبي والعاملين بمنظومة الصحة لما قدموه خلال الفترة الماضية جهود كبيرة من أجل سلامة وصحة المواطنين.

 

كما وجه بضرورة تكثيف التواجد الأمني بالطرق الرئيسية التي تربط محافظة السويس مع محافظة جنوب سيناء وعلى طريق النفق، وطريق السخنة وطريق "السويس_ القاهرة" وطريق "القطامية_ السويس" لتسهيل الحركة المرورية مؤكدا على ضرورة التواجد الأمني بشوارع وميادين السويس وأماكن المتنزهات والحدائق العامة.

 

وكلف المحافظ مدير عام التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري بتكثيف المرور على الأسواق والمحلات للتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية واللحوم المعروضة.

 

وطالب مدير عام الكهرباء بتوفير فرق للطوارئ والصيانة على مدار الساعة والاستجابة لأية بلاغات متعلقة بأعطال وانقطاع التيار الكهربائي.

 

كما طالب مسؤولي الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بالتنسيق مع أشغال بورتوفيق وهندسة الري للحفاظ على منسوب المياه بالترعة لسد احتياجات المواطنين من المياه أثناء إجازة العيد.