KG2

أطفال بدرجة مذيعين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«نفسى أبقى مذيع وأقدم برنامج ناجح ومحتواه يكون هادف».. كلمات قليلة خرجت من أطفال عبرت عما يحلمون به ويسعون لتحقيقه، فعلى الرغم من صغر سنهم إلا أن طموحهم كبير، خاصة وأنهم بدأوا بالفعل فى السعى نحو أهدافهم من خلال فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعى ويوتيوب يقدمون من خلالها محتوى هاما ومختلفا لمن فى مثل أعمارهم.

شكران حسين ١١ عاما، تحلم بأن تصبح مذيعة وممثلة، وحصلت على دبلومة فى الإعلام ودرست التمثيل والدوبلاج وتقوم بتقديم مجموعة من المحتويات التثقيفية والتوعوية للأطفال بشكل علمى وبسيط عبر مواقع التواصل الاجتماعى وتقوم بمونتاج الفيديوهات بنفسها.

أميرة محمد ٩ سنوات تقدم محتويات تعليمية لأصدقائها من خلال فيديوهات عن دول العالم وعواصمها وأماكنها على الخريطة، كما تقوم حاليًا باستكمال خطوات الحصول على كورس برمجة عبر شبكة الإنترنت معتمد من شركة ميكروسوفت العالمية.

رفيدة المدنى ١١ عاما وتحلم أن تكون أصغر مذيعة تقدم أول برنامج توك شو يناقش مشكلات الأطفال وأحلامهم فى مصر، رفيدة حاورت إعلاميين كبار منهم إيناس جوهر ودعاء عامر والنجمة صفاء أبو السعود، كما ناقشت قضايا هامة مثل مبادرة أطفال وكبار بلا مأوى.

محمد ومحمود قرشى عبدالمنعم قرروا نظرا لانتشار فيروس كورونا والتزام ملايين البشر حول العالم بالحجر المنزلى إطلاق قناة مميزة لعرض محتوى هادف عبر موقع اليوتيوب، ومن خلال الفيديوهات واللقطات المصورة يقدمون تحديات مع أصدقائهم ويساهمون فى إلقاء الضوء على أبرز الأماكن السياحية فى مدينة القاهرة.

نصيحة: تجنب نقد طفلك ومقارنته بالآخرين ولا تسلط الضوء على أخطائه دائما وساعده ليثق فى نفسه، احرص على مدحه ومساعدته فى بناء العلاقات واختيار الأصدقاء ودعه يتولى القيادة وقت اللعب.