أهمها الأدوية الحيوية.. دعم مصري لتوطين صناعة الدواء بالسودان  

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

كشف د. خالد مجاهد المستشار الاعلامي لوزارة الصحة أن اجتماع وزيرا الصحة المصري والسوداني  تناول التعاون بين البلدين في مجال الأدوية.

وأوضح أن الوزيرة هالة زايد أكدت حرصها على دعم توطين صناعة الدواء بالسودان خاصة الأدوية الحيوية، من خلال التعاون مع شركات الأدوية بالسودان وتشجيع كبرى شركات الدواء الوطنية في مصر على زيادة ضخ الاستثمارات بالدولة الشقيقة، كما أكد الوزيران أهمية  تبادل الخبرات بين البلدين في مجال البحث العلمي للأمراض الوبائية

وأضاف "مجاهد" أنه تم مناقشة اعتماد المستشفيات في دولة السودان ضمن برنامج الزمالة المصرية والذي يتم بالتعاون مع كبرى المؤسسات التعليمية والجامعات العالمية، مما يساهم في الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالسودان.

ولفتت الوزيرة إلى توفير منح مقدمة من وزارة الصحة للأطباء السودانيين للحصول على شهادة الزمالة داخل المستشفيات المصرية ونقل خبراتهم إلى زملائهم من الأطباء داخل بلادهم، حيث أشاد الجانب السوداني خلال الاجتماع ببرنامج الزمالة المصرية وضرورة الاستفادة منه لملائمتة تلبية احتياجات القطاع الصحي بمختلف التخصصات الطبية في السودان.


جاء ذلك خلال استقبال د.  هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس الثلاثاء، وزير الصحة بدولة السودان الدكتور عمر النجيب، بديوان عام الوزارة، لبحث سبل التعاون المشترك في إطار عمق وترابط العلاقات بين مصر والسودان ومد جسور التعاون بين البلدين الشقيقين.