زايد: استقبال وفود جديدة من مصابي الثورة السودانية لاستكمال علاجهم بمصر 

د. هالة زايد
د. هالة زايد

أعلنت د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن استعداد مصر لاستقبال وفود أخرى من مصابي الثورة السودانية لاستكمال علاجهم داخل مستشفيات وزارة الصحة.

كما أكدت حرصها على إجراء العديد من الزيارات إلى دولة السودان للوقوف على الاحتياجات الطبية للأشقاء السودانيين والعمل على تلبيتها على الفور.

ومن جانبه، وجه وزير الصحة السوداني الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه الدائم للقطاع الصحي في السودان خاصة خلال مواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا حرص بلاده على الاستفادة من التجربة المصرية في الارتقاء بالمنظومة الصحية، وكذلك الاستفادة من تجربة مصر الرائدة في القضاء على فيروس "سي"، موكدًا أن التعاون المثمر بين مصر والسودان بمثابة ترجمة حقيقية لعمق العلاقات بين القيادة السياسية في البلدين.

وهنأ وزير الصحة السوداني الدكتورة هالة زايد على إنتاج أول دفعة من لقاح فيروس كورونا بمصر، مشيدًا بجهود مصر المبذولة لتوفير اللقاحات مستقبلاً للأشقاء الأفارقة بعد تلبية الاحتياج المحلي، كما ثمن جهود الدكتورة هالة زايد في التواصل الدائم مع وزارة الصحة السودانية لتلبية احتياجاتها بما يساهم في استدامة علاقات التعاون بين البلدين الشقيقن في المجال الصحي.

جاء ذلك خلال استقبال د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس الثلاثاء، وزير الصحة بدولة السودان الدكتور عمر النجيب، بديوان عام الوزارة، لبحث سبل التعاون المشترك في إطار عمق وترابط العلاقات بين مصر والسودان ومد جسور التعاون بين البلدين الشقيقين.