محافظ المنيا يكشف تطورات مشروع «حياة كريمة»

اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا
اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مشروع تطوير القرى «حياة كريمة» بدأ مبكراً في محافظته وكانت ضمن طلائع المحافظات التي بدأت في نفذت البرنامج وذلك في يناير 2019 بعدد 6 قرى وتم الانتهاء منهم بنسبة 100% وفي شهر أكتوبر من عام 2020 انضمت 19 قرية أخرى لمشروع التطوير ضمن تسعة مراكز ووصلت نسبة الإنجاز فيهم 80%.

وتابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، في مداخلة عبر "لايف فيو" خلال برنامج «كلمة أخيرة» عبر شاشة «ON» عندما أطلق الرئيس المشروع القومي لتطوير الريف المصري كان نصيب محافظة المنيا منها تطوير خمسة مراكز من أصل تسعة تشكل تكوين المحافظة ككل حيث يتبع تلك المراكز 32 وحدة محلية ونحو 192 قرية ام  وقرابة 757 تابع ونجع.

وأكمل اللواء أسامة القاضي، عدد سكان المراكز الخمسة ضمن مشروع التطوير يبلغ عددهم  3 ملايين نسمة وهم نصف سكان المنيا بما يعني أن نصف سكان المحافظة ستتغير حياتهم مع مشروع التطوير ويشهدون نقلة نوعية في حياتهم.

وأكد محافظ المنيا أن هناك 16 قطاع ضمن هذه المبادرة بداية من الصرف الصحي ونهاية بالغاز قائلاً: 16 قطاع  تضم الاتصالات والإسعاف والتعليم والصحة والعملية التعليمية بالإضافة مجمعات خدمية تحتوي على مركز تكنولوجي ووحدة محلية والشهر العقاري والسجل المدني ونحو 32 مجمع زراعي.