مريم طاحون أصغر مغنية أوبرا في فيينا: فخورة بمصريتي

 مريم طاحون مع وزيرة الهجرة
مريم طاحون مع وزيرة الهجرة

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة ، بالموهبة المصرية الشابة فى النمسا «مريم طاحون»، أصغر مغنية أوبرا فى فيينا، وذلك للاحتفاء بنجاحها ومشاركتها فى المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي» والترويج لها..

ورحبت الوزيرة بها ووالدها إسلام طاحون الذى رافقها، وأعربت عن فخرها واعتزازها بما استطاعت «مريم» تحقيقه من إنجاز كبير وعالمى فى هذا النوع من الفنون بدعم من أسرتها، مؤكدة أن نجاحها فى هذه السن الصغيرة «16 عاما» يجعل منها مثالا يحتذى به ويضيف رصيدا جديدا للتفوق المصرى فى المجال الفنى ولقوى مصر الناعمة التى ترسخ مكانتها العالمية وترفع اسمها عاليا عبر أبنائها بالخارج.


كما وجهت الوزيرة دعوة لمريم للمشاركة فى المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي»، كواحدة من أبناء الجيلين الثانى والثالث من المصريين المهاجرين بالخارج.  .

وأعربت مريم طاحون عن سعادتها البالغة بحرص وزيرة الهجرة على لقائها، مؤكدة أن مصر تحظى بمكانة فنية رفيعة على مستوى العالم، وأن الرئيس السيسى لا يدخر جهدا فى رعاية المواهب المصرية فى مصر وخارجها..

كما رحبت مريم بالمشاركة فى مبادرة «اتكلم عربي»  وقالت: «أنا فخورة بمصريتى وبلغة وطنى التى أحرص طيلة الوقت أن أتحدث بها رغم إنى ولدت ونشأت فى النمسا»، مشيرة إلى أنها على استعداد لتقديم أى دعم للمبادرة.