تكريم 12 من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في مسابقة «التعليم» عن الثقافة المسيحية بقنا

جانب من حفل التكريم
جانب من حفل التكريم

كرم الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا ومنال عبد الوهاب وكيل المديرية، الطلاب والمعلمين الحاصلين على المركز الخامس في أول مسابقة تنظمها وزارة التربية والتعليم عن  الثقافة المسيحية .

اقرأ أيضا | انتهاء الدورة التدريبية لنظم المعلومات الجغرافية بمطروح

استهلت الاحتفالية التي أقيمت بقاعة المديرية بعزف السلام الجمهوري و تألق طلاب وطالبات كورال مدرسة السلام الخاصة بدشنا في تقديم أغنية رجالة طول عمر ولادك يا بلدنا والعديد من الأغاني الوطنية  في حضور لفيف من رجال الدين المسيحي  و  مديري عموم الإدارات التعليمية  وذوي الطلاب.

وأشاد الدكتور صبري في كلمته  بدور الأنشطة في إثراء عملية التعلم للطلاب، مضيفا أن القيادة السياسية على مستوى الوزارة ممثلة في الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  وكذا الإقليم  ممثلة في اللواء طيار أشرف الداودي محافظ قنا يدعمان التميز وتخصص الدولة جوائز وتكريم مادي ومعنوي للطلاب المتفوقين .

وتحدث القمص امونيوس وكيل مطرانية قنا  ممثلا عن رجال الدين المسيحي في كلمته بالاحتفالية  عن دور المؤسسات الدينية والأسرة في غرس  قيم الإخلاص والسماحة  لتقويم سلوكيات النشء وتعزيز الانتماء لديهم.

واختتمت الاحتفالية بتسليم شهادات التقدير إلى الطلاب والمعلمين الفائزين و تسلم وكيل الوزارة و وكيلة المديرية درع توجيه عام التربية الدينية المسيحية من الاستاذة نورين عشم حلمي الفائزة بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية .