نصائح منزلية | 10 حقائق غريبة عن القطط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

القطط هي لغز استحوذ على قلوب الناس لآلاف السنين، جعلت شخصياتهم الغامضة ومظهرهم الرائع حيوانًا أليفًا مشهورًا بشكل لا يصدق ، تتشابه القطط في علم التشريح مع المجالات الأخرى ، مع جسم مرن قوي ، وردود فعل سريعة ، ومخالب حادة قابلة للسحب ، وأسنان تتكيف مع قتل الفرائس الصغيرة. 

كما تتلاءم حواس القطط مع مكانة بيئية شفقية ومفترسة، يمكن للقطط سماع الأصوات الخافتة جدًا أو ذات التردد العالي جدًا بالنسبة لآذان الإنسان ، مثل تلك التي تصدرها الفئران والحيوانات الصغيرة الأخرى، يمكنهم أن يروا في الظلام القريب. مثل معظم الثدييات الأخرى ، القطط لديها رؤية ألوان أضعف وحاسة شم أفضل من البشر. 

فالقطط ، على الرغم من كونها صيادين انفراديين ، هي نوع اجتماعي ويشمل التواصل مع القطط استخدام مجموعة متنوعة من الأصوات (مواء ، خرخرة ، ترديد ، هسهسة ، هدير ، وشخير) ، بالإضافة إلى الفيرومونات القط وأنواع لغة الجسد الخاصة بالقط .

فيما يلي 10 حقائق عن القطط:

1-  على عكس الكلاب، القطط ليس لديها أسنان حلوة، يعتقد العلماء أن هذا يرجع إلى طفرة في أحد مستقبلات الذوق الرئيسية.

2- عندما تطارد قطة فريستها ، فإنها تحافظ على مستوى رأسها، الكلاب والبشر يهزون رؤوسهم لأعلى ولأسفل.

3- المصطلح التقني لكرة شعر القط هو "بازهر".

4- مجموعة من القطط تسمى "كلودر".

5- لا تستطيع القطة أن تتسلق رأسها أولاً أسفل الشجرة لأن كل مخلب على مخلب قطة يشير بنفس الطريقة، للنزول من على الشجرة ، يجب أن تتراجع القطة.

6- تصدر القطط حوالي 100 صوت مختلف، تنتج الكلاب حوالي 10.

7- كل عام ، يتم أكل ما يقرب من أربعة ملايين قطة في آسيا.

8-  هناك أكثر من 500 مليون قطة منزلية في العالم ، مع ما يقرب من 40 سلالة معترف بها.

9- يمكن أن يصنع ما يقرب من 24 من جلود القطط معطفًا.

10-  في حين أنه من الشائع أن المصريين القدماء كانوا أول من قام بتدجين القطط ، تم العثور مؤخرًا على أقدم قطة أليف معروفة في قبر عمره 9500 عام في جزيرة قبرص المتوسطية، يسبق هذا القبر الفن المصري المبكر الذي يصور القطط بحوالي 4000 سنة أو أكثر.