عميد طب بيطرى دمنهور: قوافل توعوية بجميع قرى حياة كريمة بالبحيرة

 الدكتور نبيل بكير عميد كلية الطب البيطرى
الدكتور نبيل بكير عميد كلية الطب البيطرى

أكد الدكتور نبيل بكير عميد كلية الطب البيطرى بجامعة دمنهور على قيام الجامعة بتنظيم عدد من القوافل الطبية العلاجية  التوعوية الشاملة بجميع قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالمراكز الـ٦ التى شملتها المبادرة بالمحافظة 

اقرا ايضا|دراسة إنشاء منظومة للنقل الجماعي لخدمة المنصورة وربطها بمراكز ومدن المحافظة

ولفت إلى توجيهات د. عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور بالتركيز على تنظيم عمل القوافل التوعوية والتي تهدف لتوعية المواطنين باهم القضايا والمشاكل الإجتماعية التى تمس المواطنين.

 
ولفت إلى أن تنظيم هذه القوافل من أهم وسائل خدمة المجتمع والبيئة و تأتي تفعيلا لدور الجامعة في وصول الخدمات الشاملة لأهالي المحافظة الأكثر إحتياجا ، وتهدف لتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية والتثقيفية المجانية للمواطنين والإهتمام بالمناطق والقرى الفقيرة ودعمها ، بما يعكس الدور الإنساني والإجتماعي الذي تقوم به الجامعة لخدمة المجتمع المصري والذي يعد مكملًا لدورها البحثي والتعليمي.

ولفت الدكتور نبيل بكير  ان تلك القوافل  تأتى ضمن مجموعة من القوافل التى تنظمها الجامعة أسبوعيا  لخدمة الريف المصرى والقري الأكثر إحتياجا وقرى حياة كريمة   للكشف و صرف العلاج بالمجان للمواطنين فى كافة التخصصات وتقديم العديد من الخدمات الطبية والبيطرية والبيئية والزراعية  والتوعوية والتثقيفية .
وأشاد  عميد طب بيطرى دمنهور  بمبادرة حياة كريمة، مؤكدا أنها ستعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين  وتنمية المجتمع  والنهوض بالقرى صحيا واجتماعيا بعد أن ظلت محرومة من هذة الخدمات لسنوات عديدة 
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي