غلق محل للأدوات الكهربائية وتغريمه لتقليد علامة تجارية معروفة وبيع منتجات مغشوشة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بغلق محل  للأدوات الكهربائية وتغريمه 20 ألف جنيه، ومصادرة المنتجات المضبوطة، لاتهامه بتقليد علامة تجارية وبيع منتجات مغشوشة.

اقرا ايضا| أبرزها مستحضرات تجميل.. أمن المنافذ يضبط 25 قضية متنوعة خلال 24 ساعة

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن العلامة التجارية أو الصناعية تهدف إلى تمييز المنتجات لجذب العملاء وجمهور المستهلكين نظراَ لما تؤديه لهم هذه العلامات من خدمات على سهولة التعرف على ما يفضلونه من بضائع وسلع، وقد حدد المشرع الأشخاص الذين لهم الحق قانوناَ في طلب العلامة التجارية، ويكون لصاحب العلامة التجارية المشهورة عالمياَ وفى جمهورية مصر العربية حق التمتع بالحماية المقررة في هذا القانون ولو لم تسجل في جمهورية مصر العربية.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم «على. إ. م» بدائرة قسم الجمالية محافظة القاهرة بصفته المورد المسئول عن محل تحت مسمى «فريش»، بحمام التلات بممر العقار، طرح للبيع منتجات مقلدة مثبت عليها العلامة التجارية بغير وجه حق وبطريقة من شأنها تضليل الجمهور مع علمه بأمر تقليدها، وبصفته السابقة خلق انطباع غير حقيقي ومضلل لدى المستهلك وإيقاعه في غلط بشأن العلامة التجارية والبيان المدون على تلك المنتجات، وبصفته السابقة طرح للبيع المنتجات المبينة بالوصف الأول وهى مغشوشة مع علمه بذلك.