عاجل

التخطيط تكشف كيفية الاشتراك في برنامج تأهيل الكوادر الشبابية| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

كشف الدكتور محمد علاء ، نائب مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، عن شروط برامج تأهيل الكوادر الشبابية ، لافتا إلى أن البرنامج يستهدف شريحة معينة من الشباب بداية من 28 عاما ، وحتى 45 عاما  ، ويستهدف " البروتوكول " تأهيل 1500 موظف، بحميع الوزرات ، والهيئات ، والشرط الأساسي هي أن تحدد الجهة التابع لها الموظف احتياجتها.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج " صباح الخير يامصر " ، والمذاع على القناة  "الأولى"، والفضائية المصرية،اليوم الثلاثاء ، أن البرنامج يشمل التدريب وجعلهم كوادر في أكثر من مجال ، وليس فقط العمل الإداري ، موضحا أن التدريب يستهدف فئة من الشباب لشغل مناصب قيادية .

وأشار علاء، إلى أن البرنامج يتم في إطار مستمر من بداية دخول الموظف لمكتبه الإداري ، وحتى جولته داخل المكان الإداري ، ومن المهم النظر الى أهمية انتقال كوادر وظيفية للعاصمة الإدارية الجديدة ، من صفاتهم المبادرة والتواصل وتحسين الخدمة.

ولفت نائب مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، إلى أن الموظف الحكومي أصبح لا يعمل فقط في الييئة المصرية ، بل هو منافس دوليا ، في التوقيت الحالي ، معقبا :" محتاجين نزود الخدمات للمواطنين ونظرة شاملة للإصلاح الإداري " .

وتابع الدكتور محمد علاء ، أن البرنامج يهدف لتحسين الخدمة الحكومية ، وتحسين الخدمة العامة ، بما فيهم ميكنة الخدمات ، والسماح للمواطن في صنع وتنفيذ الخدمات العامة .