وزير المالية السويسري: تعزيز التعاون المشترك في التمويل الأخضر وتطوير أسوق المال

جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

قال  أولى ماورر، وزير المالية السويسرى، إننا نسعى لتعزيز سبل التعاون مع مصر فى شتى المجالات ومنها: «التمويل الأخضر، وتحديث أساليب الدفع، وتطوير أسواق المال، وتطوير وتحديث منظومتى الضرائب والجمارك، وأمن المعلومات، وحماية البيانات وتحليلها».

جاء ذلك خلال لقائه أولي ماورر، وزير المالية السويسري، والوفد المرافق له الذي ضم عددًا من ممثلي البنوك وشركات التأمين، بالتعاون بين الجانبين في مجالات المشاركة مع الدكتور محمد معيط وزير المالية و القطاع الخاص، وإدارة الدين العام، وتطوير إدارة المالية العامة للدولة.

أشاد أولى ماورر، وزير المالية السويسرى، بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى كان له مردود إيجابى على الاقتصاد المصرى، ومنحه القدرة على مواجهة تداعيات «الجائحة»، مشيرًا إلى أن بلاده نجحت في التصدي لآثار «كورونا» أيضًا بفضل قوة اقتصاد الدولة النابع من الربط بين قطاعى البنوك والتأمين.
 

وحضر اللقاء كل من: أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسى، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب الوزير لشئون الخزانة العامة، وشيرين الشرقاوى مساعد الوزير للشئون الاقتصادية، والدكتور حسام حسين مستشار وزير المالية للعلاقات الخارجية، ودعاء حمدي القائم بأعمال رئيس وحدة العلاقات الخارجية.

إقرأ أيضاً: معيط: نستهدف خفض العجز الكلي بالموازنة إلى 6.7٪ ورفع معدل النمو لـ 5.4٪