«شاشة الموت الزرقاء» تتحول إلى سوداء في «ويندوز 11»

شاشة الموت في ويندوز
شاشة الموت في ويندوز

بعد أكثر من 30 عامًا في الخدمة، غيرت شركة مايكروسوفت Microsoft لون شاشة الموت الزرقاء الشهيرة (BSoD)، إلى اللون الأسود بنظام التشغيل الجديد "ويندوز 11" Windows 11.

وعلى الرغم من عدم تأكيدها رسميًا من قبل عملاق التكنولوجيا، فقد تم تسريب شاشة التحذير الأيقونية والمثيرة للذعر في الصور.

ويظهر BSoD عندما يتعطل نظام التشغيل، ولم يعد قادرًا على العمل - مما يثير الخوف والعرق البارد لمستخدمي الكمبيوتر من ضياع عملهم إلى الأبد.

بالإضافة إلى تغيير لون BSoD الجديد، فإن نظام التشغيل "ويندوز 11" Windows 11، الذي كشفت عنه شركة مايكروسوفت Microsoft في 24 يونيو، فهو يتضمن زرًا جديدًا "ابدأ"، لتطبيقات أندرويد Android على سطح المكتب لأول مرة.

وتتطابق شاشة الموت السوداء الجديدة مع شاشات تسجيل الدخول والإغلاق السوداء الجديدة، بناءً على معلومات من الأشخاص الذين لديهم إمكانية الوصول إلى معاينة البرنامج، وفقًا لما نقل موقع Verge.

وقد تم تقديم BSoD لنظام التشغيل Windows 3 في عام 1990، ومنذ ذلك الحين أجرى عددًا من التغييرات التدريجية - على الرغم من أنه حافظ على اللون الأزرق حتى الآن.

ويُعد هذا هو أول تغيير رئيسي أجرته مايكروسوفت Microsoft على BSoD منذ أن أضافت رموز QR إلى Windows 10 في عام 2016، مما أتاح للمستخدمين الحصول على مزيد من المعلومات حول الخطأ على هواتفهم.

وقبل ذلك، أضافت مايكروسوفت Microsoft وجهًا حزينًا لنظام التشغيل Windows 8 في عام 2012، وستبقى هاتان الميزتان على BSoD الجديد لنظام التشغيل ويندوز 11.