نصف نهائي يورو 2020| أسطورة الدنمارك: نجلي مستعد لركلات الجزاء أمام إنجلترا

الحارس الأسطوري الدنماركي بيتر شمايكل
الحارس الأسطوري الدنماركي بيتر شمايكل

أنهى المنتخب الدنماركي آخر مران له، قبل لقاء المواجهة المنتظرة أمام المنتخب الإنجليزي، في نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، والمقررة الأربعاء المقبل على ملعب ويمبلي.

وأكد الحارس الأسطوري الدنماركي "بيتر شمايكل"، أن نجله كاسبر سيكون مستعدًا لركلات الجزاء الترجيحية إذا اقتضت الضرورة، خلال مواجهة المنتخب الدنماركي مع مضيفه الإنجليزي بعد غد الأربعاء على استاد ويمبلي في المربع الذهبي لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وكان شمايكل قاد الحارس السابق لمانشستر يونايتد، منتخب الدنمارك للفوز بلقبه الوحيد في كأس الأمم الأوروبية عام 1992 بعد إشراك الفريق في البطولة، قبل فترة وجيزة من انطلاقها عقب انسحاب يوغسلافيا.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، عن شمايكل قوله لدى سؤاله عما سيشعر به كاسبر إذا امتدت المباراة لركلات الجزاء الترجيحية: "واثق من أنه سيكون لديه نفس الشعور الذي انتابني، أنه ما زال هناك تحد آخر".

وأضاف صاحب الـ57 عامًا: "عليك أن تتعامل مع هذا الأمر، هو جزء من المهمة التي تم اختيارك لها، تدرك مدى تأثير ذلك وحجمه، لكن في نهاية اليوم يمكنك القيام بالكثير كحارس مرمى وسيكون مستعدا لذلك".

وأتم: "أعتقد أن الشيء الذي سيفكر به هو أن آخر مرة تأهل فيها المنتخب الدنماركي إلى المربع الذهبي لكأس الأمم الأوروبية فاز بركلات الجزاء لذا بإمكانه تحقيق ذلك".

يذكر أن إنجلترا تسعى للوصول لنهائي بطولة كبرى، لأول مرة منذ فوزها بكأس العالم في 1966 في ستاد ويمبلي.

وكان منتخب إنجترا تأهل إلى نصف النهائي، بعد الفوز على أوكرانيا 4-0، ليضرب موعدًا مع الدنمارك في نصف النهائي.

وتقام بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» حالياً، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا وتستضيفها 11 مدينة مختلفة.

وكان من المفترض إقامة البطولة الأوروبية في صيف العام الماضي، إلا أنه تم تأجيلها للعام الحالي بسبب جائحة فيروس كوورنا.