وزير الداخلية السعودي يعتمد الخطة الأمنية العامة لإقامة مناسك الحج هذا العام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اعتمد وزير الداخلية السعودي  ورئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الخطة الأمنية العامة لمهام ومسؤوليات الأمن العام لإقامة مناسك حج هذا حج 1442هـ، وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا.

أوضح مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، أن الخطة تأتي تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومتابعتهما المستمرة لتوفير كل ما من شأنه المحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

 

وأكد، أن الخطة راعت الجوانب الأمنية والتنظيمية والمرورية والإنسانية، بما يحقق توجيهات وتطلعات القيادة الرامية إلى تسخير جميع الإمكانات لتمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء نسكهم وعباداتهم بأمن ويسر وطمأنينة.


يُذكر أن المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة السعودية، المهندس هشام بن عبدالمنعم سعيد، قال في تصريحات لموقع العربية نت، إن المملكة العربية السعودية حريصة على تمكين جميع المسلمين حول العالم من أداء مناسك الحج، مؤكداً أن المملكة تضع سلامة الحجاج في المقام الأول.