كشف حساب

العشوائيون

عاطف زيدان
عاطف زيدان

سعدنا جميعا بلا شك بالمحاور المرورية الجديدة التى أنشأتها الدولة مؤخرا؛ لفك الاختناق المرورى فى القاهرة، والتيسير على المواطنين فى التنقل، بين مختلف الأحياء. وقد سعدت شخصيا بإنشاء محور مصر الجديدة − طريق بنها الحر، الذى اختصر زمن الرحلة من ميدان المحكمة بمصر الجديدة إلى طريق بنها الحر، من 1.5 ساعة إلى 15 دقيقة . كما أسعدنى كثيرا محور ميدان روكسى − ميدان رمسيس، الذى اختصر زمن رحلتى اليومية إلى مقر عملى، من اكثر من ساعة إلى 20 دقيقة. لكن للأسف يصر العشوائيون وما أكثرهم فى بلادنا، على إفساد فرحتنا بهذه الإنجازات التى تمت فى زمن قياسي، بسلوكيات فوضوية عشوائية، تستوجب إجراءات رادعة للقضاء عليها..

ففى مسار محور مصر الجديدة − بنها الحر، وبالتحديد بعد كوبرى مسطرد اختلط الحابل بالنابل  من التكاتك وعربات الكارو والدراجات النارية بدون لوحات مع جحافل المشاة. وأصبح عبور هذه المنطقة من شارع 15 مايو ضربا من المعاناة وسط غياب تام لرجال مرور وشرطة القليوبية التابعة لها المنطقة  كما تحولت الجزيرة الوسطى إلى مقلب عشوائى للقمامة وتزاحم شديد من النباشين ! 

أما محور ميدان روكسى − رمسيس، فرغم إنشاء كوبرى بسلالم كهربائية للمشاة  عند جامع عبد الناصر  إلا أن الكثيرين يصرون على عبور الشارع من الاتجاهين معرضين أنفسهم لخطر داهم  ومسببين ارباكا لقائدى السيارات، يمكن ان يؤدى إلى وقوع حوادث اصطدام لا قدر الله. السلوكيات العشوائية لا تقتصر فقط على هذين المحورين، وإنما تتكرر فى معظم المحاور بدرجات متفاوتة.

سبق ان نشرت شكوى للحاجة إحسان مصطفى حسن − 79عاما − تناشد فيها وزيرة التضامن الاجتماعى د. نيفين القباج، ورئيس هيئة التأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض، اتخاذ ما يلزم، لتوصيل معاشها الشهرى إليها  فى المنزل، بدلا من معاناتها شهريا فى التردد على بنك ناصر لصرفه . لكن فوجئت ان طلب الأم المريضة لم يتحقق حتى الآن . لذا اعيد نشر المناشدة، وكلى أمل أن يتحرك مسئولو التضامن والتأمينات لتلبية هذا المطلب الإنسانى الملح للحاجة إحسان، علما بأن رقمها التأمينى هو 12976200، وحبذا لو تم تعميم الفكرة على جميع  المرضى  من اصحاب المعاشات .الرحمة يا رجال التأمينات .