«الهجرة»: السفير المصري بقبرص ينسق لعودة رفات المصريين الأربعة | خاص

السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد
السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم إن الوزارة أسرعت على الفور بالتواصل مع سفارة مصر في قبرص، لمتابعة حادث وفاة ٤ مصريين بحرائق قبرص، وشددت وزيرة الهجرة على أن السفير المصري في قبرص يعمل حاليًا مع السلطات القبرصية للوصول إلى معلومات تفصيلية والتنسيق لعودة رفات المصريين الأربعة، ضحايا الحادث، في أسرع وقت ممكن.

وكان قد أكد أبناء الجالية المصرية في قبرص إن المصريين الذين لقوا مصرعهم في حرائق قد تفحموا في قرية أودو في لارنكا.

وأشاروا في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنهم حاولوا الهروب من الحرائق من خلال شاحنة بالسير في الاتجاه المعاكس للنيران بسبب الدخان الكثيف، كانت الرؤية محدودة وانقلبت شاحنتهم على سفح الجبل، مضيفون إنه حاولوا  الهروب من خلال تسلق 

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أن الوزارة تقوم حاليا بالتواصل مع الجانب القبرصي لعودة جثامين المصريين الذين لقوا مصرعهم في حرائق الغابات.

وعثر على أربعة قتلى بحريق هائل دمر مساحات من الغابات لليوم الثاني في قبرص، ووصفه أحد المسئولين بأنه "الأسوأ على الإطلاق" في تاريخ البلاد.

 

وأثر الحريق، الذي أججته الرياح القوية، على عشرة تجمعات سكنية على الأقل على مساحة 50 كيلومترا مربعا في سفوح سلسلة جبال ترودوس، وهي منطقة من غابات الصنوبر والشجيرات الكثيفة، وذلك وفقا لما نشرته وكالة أنباء "رويترز".

وقالت الوكالة أنه تم العثور على الضحايا، الذين يعتقد أنهم مصريين، قرب منطقة أودو الجبلية إلى الشمال من مدينتي ليماسول ولارنكا.