«الزراعة»: جميع المنتجات المصرية تشهد طفرة كبيرة وملحوظة فى التطور

مانجو
مانجو

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة مازحا "كلوا مانجا براحتكوا، وذلك لأن جميع المنتجات المصرية وليس المانجا فقط تشهد طفرة كبيرة وملحوظة فى التطور، كما أنه يوجد خدمة جبارة من القيادة السياسة فى القطاع الزراعى".

وأضاف محمد القرش عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج "السفيرة عزيزة" عبر فضائية "دى إم سى"، أن الاقتصاد الزراعى يؤثر بشكل كلى فى اقتصاد الدولة، لذلك توليه الدولة ذلك القدر من الاهتمام الكبير، كاشفا أن العفن الهبابى مرض يتواجد منذ زمن، ولدينا خبرات عديدة فى التعامل مع هذا المرض، منوها بأن جميع المزارعين لديهم الية التعامل معه.

 وأشار محمد القرش، إلى أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات العلاجية والوقائية فور تواجد أى إصابة، معقبا "نقدم النصح والإرشاد للمزارعين للتعامل مع أى إصابات للمحاصيل الزراعية.

وأكد محمد القرش أن أننا نعمل على ضمان جودة الإنتاج من خلال التفتيش والمعامل والمطابقة، التى تقوم بدور الفحص والتأكد من جودة المنتج، موضحاً أن هناك عددا كبيرا من المحاصيل التى تصدر للخارج، مثل البرتقال المصرى الذى أصبح الأول عالمياً فى حجم الصادرات على مستوى العالم.

وأوضح محمد القرش أن بداية موسم المانجا بأسعار من 10 لـ 14 جنيها تكون من أفضل الأسعار، مما يدل على توافر المنتج واستقرار فى الأسعار، مشيرا إلى أنه يوجد أماكن عديدة لزراعة المانجو في الدولة، وتكون بدائل لبعض الأشجار والمزارع المصابة، مؤكدا أن يتم اتخاذ جميع الإجراءات العلاجية والوقائية فور تواجد أي إصابة، معقبا "نقدم النصح والإرشاد للمزارعين للتعامل مع أى إصابات للمحاصيل الزراعية".

اقرأ أيضا | إطلاق مبادرة زراعة 50 مليون شجرة مانجو بأسوان