دراسة.. خطورة غسل الشعر يوميا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أثبتت دراسة علمية  ضرورة عدم غسل الشعر بشكل يومي، لأنه يودى إلى خطورة كبيرة بالشعر وأيضا العديد من الأضرار التي يمكن أن تُلحقها بالشعر.

وأكدت الدراسة أنه توجد مجموعة من الاختبارات أن عادة غسل الشعر بشكل يومي تُدخله في حلقة مفرغة منه دهنياً حتى لو لم يكن كذلك في الأصل ولكن الآراء ليست جامعة في هذا المجال نظراً للاختلاف في نوعية الشعر، الظروف المناخيّة، وأسلوب الحياة المعتمد.


وحسبما ذكر موقع العربية انه اثبت العديد خبراء العناية بالشعر أن هذه العادة ليست سيئة بالمطلق، نظراً لارتباط الوضع بنوعية الشعر ونوع الشامبو المستخدم. 


ويشير خبراء آخرون أنه يمكن غسل الشعر بشكل يومي مهما كان نوعه بشرط عدم معاملته بقسوة وتعريضه للفرك بقوة ولكنهم يجمعون على مجموعة من المسلّمات في هذا المجال أبرزها اختيار تركيبة الشامبو التي تتناسب مع وتيرة استعماله وعلى الشامبو الذي يُستعمل للغسل المتكرر أن يحتوي على قاعدة منظّفة ناعمة والقليل من العناصر المغذية على أن يتم الابتعاد في هذا المجال عن مكوّنات مثل الكيراتين وزبدة الشيّا التي تتمتع بخصائص دهنيّة.


ولمعرفة الوتيرة المناسبة لغسل الشعر، يُجمع الخبراء على أنه يجب مراقبة نسبة الإفرازات في فروة الرأس فالشعر الدهني يتحمّل الغسل المتكرر أكثر من الشعر الجاف، أما الشعر الملوّن فيحتاج إلى استعمال شامبو مُعزّز للونه على الأقل مرة أسبوعياً.

اقرأ أيضا | أبرزها «الشاي الأخصر».. وصفات طبيعية من المنزل لإنبات الشعر