ضمن مبادرة " مجري مائي بدون قمامة " بالبحيرة  .. 

توزيع 123 صندوق قمامة جديد على الوحدات المحلية بقري ايتاي البارود

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ايتاي البارود برئاسة محمد كجك بتوزيع عدد 123 صندوق قمامة جديد على الوحدات المحلية بقري ايتاي البارود والبدء في وضعها على حرم الترع والمصارف لمنع إلقاء القمامة بهم وذلك ضمن مبادرة «مجري مائي بدون قمامة».

 اقرأ أيضا صندوق قمامة يقود الأمن لضبط عصابة تزييف العملة

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة تضافر كافة الجهود لتوعية المواطنين بضرورة المحافظة على الترع والمصارف خاصة التي تم تأهيلها وتبطينها وحل مشكلة نواتج تطهير الترع وتعظيم دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية التي تعمل في مجال جمع ونقل ومعالجة المخلفات والقمامة للمشاركة في تطبيق منظومة الجمع المنزلي.

يذكر أنه قد تم اختيار محافظة البحيرة كنموذج تجريبي للتطبيق بعمل منظومة متكاملة لإدارة المخلفات المنزلية بالقرى والمدن بما يمنع وصول المخلفات والقمامة إلى الترع والمصارف وإزالة ونقل نواتج تطهير المجاري المائية، والتعامل مع المخلفات التي يتم القائها في تلك المجاري.

بالإضافة إلى تنفيذ النموذج التجريبي، بترعة الضاهري الشرقي بمركز ايتاى البارود، لتنفيذ عدد من الإجراءات التي من شأنها أن تسهم في حل المشكلات الخاصة بالتعامل مع نواتج تطهير الترع والمصارف، وما يتراكم من مخلفات عقب عمليات التطهير.

كما وجه محافظ البحيرة بإستمرار عقد الندوات واللقاءات التوعوية والتثقيفية لمواطني القرى المطلة على الترعة، لتوعيتهم وتعريفهم بخطورة إلقاء المخلفات بالمجاري المائية، وحثهم على المساهمة الفعالة في تطبيق منظومة الجمع المنزلي التي تتيح التخلص الآمن من تلك المخلفات.