العرض العالمي الأول لـ Belle في مهرجان كان السينمائي 74

Belle
Belle

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، عن عرض فيلم الرسوم المتحركة "بيل" للمخرج الياباني مامورو هوسودا في العرض العالمي الأول خلال الدورة 74  في قسم العرض الأول لمهرجان كان، بعد Wolf Children (2012) ، The Boy and the Beast (2015) ، و Mirai (2018) ، هذا هو أول اختيار رسمي لمامورو هوسودا.

فيلم الرسوم المتحركة "بيل"، هو ثالث فيلم رسوم متحركة يُعرض هذا العام في المهرجان بعد فيلم "أين آن فرانك" للمخرج آري فولمان ، وقمة الآلهة للمخرج باتريك إمبرت.

يقود الفيلم موجة جديدة من مخرجي أفلام الرسوم المتحركة الشباب، يأخذ Mamoru Hosoda الجمهور في عالمه الشعري والطليعي بين الأنواع.

حيث تروي بيل قصة سوزو، وهي مراهقة غير آمنة تعيش في بلدة صغيرة في الجبال مع والدها، في الحياة الواقعية، لأنه في عالم افتراضي، أصبحت سوزو Belle ، أيقونة موسيقية يتبعها أكثر من 5 مليارات متابع.

مع هذا الفيلم ، يعود Mamoru Hosoda إلى موضوع العوالم الافتراضية ، التي تم تناولها بالفعل في حروب الصيف.

"Belle هو الفيلم الذي طالما حلمت بإنشائه ، صرح بذلك Mamoru Hosoda ، ويمكنني إنتاجه اليوم بفضل تتويج أفلامي السابقة. في هذا الفيلم ، أستكشف الرومانسية والحركة والتشويق بالإضافة إلى موضوعات أعمق مثل الحياة والموت. أتمنى أن يكون عرضًا ترفيهيًا كبيرًا ".

في الاختيار الرسمي لأول مرة ، يحتفل Mamoru Hosoda بأجمل طريقة للاحتفال بالذكرى العاشرة لاستوديو Chizu، وسيتم عرض Belle يوم الخميس 15 يوليو في مهرجان كان، كما سيُعرض الفيلم في دور السينما الفرنسية في 29 ديسمبر 2021.