بعد قصة حب كبيرة.. سر عدم زواج بليغ حمدي من سامية جمال  

بليغ حمدي
بليغ حمدي

تميز ملك الموسيقى «بليغ حمدي» بحسه المرهف وطيبته الشديدة، وقد عرف عنه غزارة إنتاجه الفني، وكان لا يهتم بالمال ولا بالوقت، وشبهه النقاد بموسيقار الشعب «سيد درويش».

تزوج بليغ من السيدة «أمنية طحيمر» لكن لم يستمر الزواج سوى عام واحد وبعدها بحوالي 10 سنوات تزوج من الفنانة «وردة» عام 1972، بعد قصة حب هي الأشهر في الوسط الفني فقد قدم لها العديد من الأغاني الناجحة في مشوارها الفني وهي أكثر من لحن لها في مسيرته.

وبحسب ما تم نشره في جريدة «أخبار اليوم» في عددها الصادر بتاريخ 9 أبريل 1960، تحدث بليغ عن قصة حب لا يعلمها الكثير وكان ذلك قبل زواجه الأول، وبطلة هذه القصة هي «سامية جمال»، وقال بليغ:

اقرأ أيضا| في ذكرى وفاته الـ19.. محرم فؤاد يُدين بالفضل لـ«بليغ حمدي»

عندما التقيت بسامية أحسست من أول نظرة أن هذا اللقاء لن يكون آخر لقاء، وأنني سوف أراها مرة أخري، ولم نكن نرتبط بأي موعد، فقد كان كل منا يخجل من الآخر ولكننا كنا نلتقي في كل ليلة وعلى غير موعد، وأحسست بأن حزامًا يربطني بها في كل لقاء، ولعل هذا الحزام سيكون من الذهب وهو ما نعبر عنه بخاتم الزواج.

واستكمل بليغ قائلاً: كانت سامية في حالة قلق، وكنت أنا أيضًا في حالة قلق، كان كل منا يبحث عن الاستقرار العاطفي والمادي والاستقرار في كل شيء، وكنا نمضي الليالي بلا نوم ولا طعام، وإنما نتكلم ونتكلم ونستمع إلى الموسيقى أو أتناول عودي وأغني لها حتى الفجر، ولعل الظروف والمصادفات التي جمعت وربطت بين قلبينا هي نفسها التي فرقا بيننا وألقت كل منا في طريق.

وبليغ لم يختلط في هذه الأيام بأحد من الفنانين سوى فريد الأطرش، فظل يسهر معه ويشكو إليه من لوعة قلبه طول الليل، فهل كان يتصور أن فريد يستطيع أن يعيد له قلب سامية جمال ؟.

- سأله محرر أخبار اليوم: لماذا اخترت فريد الأطرش صديقًا لك ؟

لأنه رجل طيب.. وهو الوحيد الذي يفهمني

- يفهمك أم يفهم سامية جمال ؟

أنا مجروح وهو مجروح.. إن الجراح هي التي جمعت بيننا

وأمسك بليغ حمدي بالعود وأخذ يغني: 

ياما طول عمري رضيت منك آسية
لما داب أملي وأنا بتمنى ودك
كل شكوى كنت بتشوفها في عينيه
وأنت في بعدك ناسيني زي قربك

بليغ عبد الحميد حمدي مرسي ولد عام 1931 في حي شبرا، وكان يعمل والده أستاذًا للفيزياء، لحن لكبار المطربين والمطربات، كما قام بوضع الموسيقى التصويرية لكثير من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات التليفزيونية والإذاعية، توفي عام 1993 عن عمر يناهز 62 عامًا بعد صراع مع مرض الكبد.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم