موكب لحفظة القرآن بقرية في الغربية

موكب لحفظة القرآن بقرية بالغربية 
موكب لحفظة القرآن بقرية بالغربية 

كتب - عصام عمارة فوزي دهب 

شهدت قرية شرشابة، التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، مسيرة ومواكب تكريم سبعون طفل وطفلة، من حفظة كتاب الله، بدأت من مقر دار تحفيظ نور الهدى بالقرية وحتى قاعة الحفل، في مشهد كبير وحضور أولياء الأمور و أهل القرية والشيخ ياسر حبيب المشرف على تحفيظ القرآن بالقرية.. في بادرة طيبة لتكريم حفظة القرآن الكريم.

 

اقرأ أيضا | محافظ دمياط تشهد حفل تكريم حفظة القرآن الكريم بمسابقة حزب مستقبل 

 

وأكد أهالي القرية أن عدد المشاركين بلغ  71 طفلاً، وهم 47 طفلة، و 24 طفل، أتموا حفظ القرآن كاملاً هذا العام، وأن إحدى الجمعيات تنظم هذه المسابقة كل عام، وأن العدد ارتفع كثيراً من حفظة القرآن بعد أن كان ٣٣ العام الماضي، ويتم التحاق الأطفال من 7 سنوات إلى 15 عاماً ويقام لهم موكب كل عام.

 

وأكد الشيخ ياسر حبيب المشرف على تحفيظ القرآن الكريم، لهؤلاء الأطفال، أنه شرف كبير لنا ولكل أهل القرية وصورة مضيئة لأولياء أمور الأطفال وأنه تم تنظيم  مسابقة داخلية، للأطفال، على حفظ القرآن  حتى يستمروا ونتابع استمرارهم في الحفظ.

 

وأشار حبيب، إلى أنه بعد إنتهاء الأطفال من حفظ القرآن الكريم كاملا، قمت بتنظيم مسيرة لهم  بالتعاون مع أهل القرية طافت الشوارع الرئيسية بالقرية، قبل أن يتوجهوا إلى مكان إقامة الحفل، وذلك لرفع الروح المعنوية لهم، وحث الاطفال الآخرين على المشاركة، وحفظ القرآن الكريم، وتم تقديم دروع وشهادات تقدير للأطفال، بجانب هدايا رمزية أخرى وتم تكريمهم وسط حفاوة وفرحة كبيرة من أهل القرية.