ننشر تفاصيل خطة «التموين» لاستقبال عيد الاضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وضعت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، خطتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك ، وتشتمل على تشكيل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام وكذلك غرف فرعية بالمديريات على مستوى المحافظات .

 وأوصت خطة وزارة التموين لاستقبال الأضحى ، بإلغاء الإجازات لمفتشي التموين خلال أيام العيد، ومتابعة المخابز ، والمطاحن ، ومستودعات اسطوانات الغاز، ومحطات الوقود، ومنافذ صرف السلع ، والأسواق بشكل عام للتصدي لحالات الغش التجاري، ونقص السلع.
 وتعتمد خطة التموبن على متابعة توافر الخبز البلدى بالمخابز، والتأكد من توفير المطاحن  الدقيق استخراج 82% للمخابز ،لضمان وصول الرغيف المدعم للمواطن خلال أيام العيد دون أي صعوبات.

وشددت خطة استقبال عيد الاضحى، على ضرورة توافر مخزون استراتيجى من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم، لكل مخبز خلال أيام العيد ، مع تشديد الرقابة على المخابز لضمان إنتاج الرغيف مطابق للمواصفات.
 كما تتضمن خطة التموين المرور بشكل دوري على مستودعات الغاز ،ومحطات الوقود للتأكد من البيع بالاسعار المقررة من قبل .

هذا بالإضافة إلى طرح أطنان  من اللحوم المجمدة والطازجة قبل العيد بفترة كافية ، بأسعار أقل من السوق الحر بحوالى 20%، حيث يباع كيلو اللحم  السوداني بسعر 85 جنيها ، و اللحوم  المجمدة البرازيلى بسعر بـ65 جنيها بالإضافة إلى استمرار ضخ السلع الغذائية الاساسية، و والدواجن المجمدة، والخضر والفاكهة بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.

 وأكدت الخطة على استمرار التنسيق مع الهيئة المصرية  للبترول ، وشركة الغازات البترولية،  لفتح الشحن أمام المستودعات طبقاً للحصص المقررة من محطات التعبئة الرئيسية ، والمرور على محطات تعبئه البوتاجاز، وتحديد  المسؤول عن كل مستودع.


وأكدت مصادر مطلعة على تضمن خطة وزارة التموين  لاستقبال العيد ، إنشاء نحو 65 شادرا على مستوى الجمهورية،  لطرح الخراف الحية ، وأنه سيتم طرحها بسعر 58 جنيها للكيلو قائم. مع طرح اللحوم البلدية الطازجة بسعر 100جنيه للكيلو ،والضأن السودانية المبردة بسعر 90 جنيه للكيلو ، بالإضافة إلى اللحوم المجمدة والطازجة السوداني .

إقرأ ايضا |

طريقتان لنقل بطاقة التموين إلى محافظة أخرى (أون لاين )