تعرف على أشهر محطات علاء مرسي في ذكرى ميلاده 

الفنان علاء مرسي
الفنان علاء مرسي

 اليوم هو ذكري ميلاد الفنان علاء مرسي و الذي أكمل عامه الـ 56، فهو من مواليد 3 يوليو 1965 ، ويعد واحداً من أبرز الفنانين الكوميديين في مصر .


 ولد  علاء مرسي  فى مدينة  دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ ، وعاش لفترة من حياته مع العائلة في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، ثم عاد إلى مصر وواصل الدراسة، والد الفنان علاء مرسي هو  الشيخ مرسي الدمراوي الذي كان من علماء الأزهر الشريف، حصل علاء مرسي  على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وشارك طيلة مسيرته الفنية في عدد كبير من الأدوار المساعدة بين السينما والتليفزيون .


كما قدم علاء مرسي  للسينما عددا من الأفلام ومنها  " الفرح، كباريه، هستيريا، الطريق إلى إيلات، الحرب العالمية الثالثة، طباخ الريس، فوبيا ، هالو كايرو، معتوق في بانكوك ، بلطية العايمة ، كركر، عسكر في المعسكر ، ابقى قابني ، إوعى وشك ، عندليب الدقي ، شباب تيك أواي ، ميدو مشاكل ، معلش إحنا بنتبهدل ، يا أنا يا خالتي ، عوكل ، ولاد البلد " ، كما شارك علاء مرسي شارك في عدد من المسلسلات  ومنها " أبو ضحكة جنان، من الذي لا يحب فاطمة، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية" 
علاء مرسي له تجربتان في اﻹخراج المسرحي من خلال مسرحيتي الطرطنجي وقروب بو خلي ، وقد حصل على جائزة أحسن ممثل من مسرح الثقافة الجماهيرية وأحسن ممثل في مهرجانات المسرح العربى في أكاديمية الفنون لأعوام متتالية.  


وقدم علاء مرسي منذ عام تجربته الاخراجية في مجال السينما ، وهو فيلم الحوت الأزرق من بطولة راند البحيرى وحسنى شتاء ، وقد تم عرضه سينمائياً خلال شهر أغسطس الماضى .
 
ولم يتمكن فيلم الحوت الأرزق من تحقيق إيرادات خلال فترة عرضه فى دور العرض السينمائية ، حيث حقق ما يقرب من 200 ألف جنية فقط .