«4 تذاكر لكل بطاقة».. 3 طرق لحجز تذاكر قطارات عيد الأضحى 

قطارات عيد الأضحى 
قطارات عيد الأضحى 

فتحت هيئة السكة الحديد، باب الحجز على تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك، وطرحت التذاكر للركاب للحجز قبل السفر بأسبوعين. 

وبدأت الهيئة، اليوم السبت، في حجز مقاعد قطارات عيد الأضحى التى ستتحرك يوم 17 يوليو.

وكانت الهيئة قد فتحت الأربعاء الماضي، باب حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى التي أضافتها لجدول التشغيل اليومي، كما طرحت مقاعد القطارات المكيفة التي ستتحرك يوم 14 يوليو المقبل.

كما طرحت أمس الجمعة، تذاكر مقاعد قطارات عيد الأضحى المبارك التي ستتحرك 15 يوليو، كما طرحت الجمعة مقاعد القطارات المقرر تحركها يوم 16 يوليو. 
 
وتطرح السكة الحديد، غدا الأحد، مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 18 يوليو، والإثنين تطرح مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 19 يوليو، والثلاثاء المقبل تطرح مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 20 يوليو.

وانتهت هيئة السكة الحديد من وضع قواعد حجز تذاكر القطارات المدرجة بجداول التشغيل العادية الطبيعية، وحددت عمل شبابيك الحجز يوميًا.

ويتم حجز التذاكر بدء من الساعة 7.30 صباحًا، بحد أقصى 4 تذاكر لكل راكب بموجب بطاقة الرقم القومي.

وفي هذا السياق، تستعرض "بوابة أخبار اليوم"، لقراء بوابة أخبار اليوم من ركاب القطارات، طرق حجز تذاكر قطارات العيد، كالتالي:

أولا: الطريقة التقليدية 
قم بالتوجه إلى أقرب محطة سكة حديد رئيسية وحجز تذاكر قطارات العيد، ويفضل محطة مصر بالقاهرة. 

ثانيا: الهاتف المحمول أو «الموبايل»

1- قم بتحميل تطبيق حجز تذاكر القطارات من خلال متجر «جوجل بلاي ستور» أو الحجز من خلال التطبيق ذاته عبر شباك التذاكر بأي محطة.

2- قم بإنشاء حساب لك يتضمن بياناتك ورقمك القومي الموجود في بطاقتك الشخصية أو شهادة ميلادك، ومن خلال التطبيق سيكون متاح لك الحجز برقمك القومي وحساب الراكب المسجل على التطبيق.

3- يجب أن تكون ممتلكًا لكارت فيزا للدفع أو بطاقة ائتمانية صادرة عن أي بنك، ويجب أن يكون معك بطاقة الرقم القومي الحاجز بموجبها وكذلك بطاقة فيزا أو «ماستر كارد» للدفع أو أي بطاقة ائتمانية، ومن هنا يمكنك الحجز الإلكتروني، وبعد الحجز تستطيع التوجه إلى مقعدك بالقطار مباشرة.

وفي حالة عدم توافر بطاقة الرقم القومي أو البطاقة الائتمانية خلال استقلال الركاب للقطار، سيجرى تغريمه ومحاسبته باعتباره متهربًا من شراء التذكرة.
 
ثالثا: موقع سكك حديد مصر

1- قم بتسجيل الدخول عبر رابط سكك حديد مصر عبر الإنترنت، ثم اكتب جميع بياناتك الشخصية، ثم اضغط موافقة على الشروط والأحكام. 

2- اضغط على إنشاء حساب، وقتها ستكون تمتلك حسابًا على موقع الهيئة

3- عليك الضغط على زر إنشاء حجز، ثم اختار المحطة التي ستسافر إليها، والمواعيد المناسبة ثم اضغط التالي.

4- وقتها ستظر لك لوحة البيانات، قم بإدخال بياناتك ثم اضغط التالي.

5- سيكون لزامًا عليك الدفع عن طريق الفيزا أو «الكريدت كارد» أو الدفع فوريًا.

 

إقرأ أيضا .. اليوم .. طرح تذاكر قطارات عيد الأضحى المقرر سفرها 17 يوليو