المبرمج الصغير..

إياد معتز يبتكر موقعًا تعريفيًا عن العاصمة الإدارية | فيديو

 إياد معتز
إياد معتز

قال إياد معتز مبتكر موقع تعريفي عن العاصمة الإدارية والذي حصد جائزة الدولة للمبدع الصغير:« إنه صمم التطبيق التعريفي للعاصمة الإدارية الجديدة على أحد المواقع المتخصصة في تعليم الأطفال البرمجة وهو فى عمر الـ 4 سنوات، بطريقة مبسطة تناسب كل فئة عمرية».

وأضاف عبر تطبيق«زووم» فى برنامج «صباح الخير يا مصر» عبر التليفزيون المصري، أن هذا التطبيق يحتوي على مجموعة من النقاط التعريفية بأهم المعلومات عن العاصمة الجديدة، فضلا عن معرض للصور لها.

وأشار إياد معتز، إلى أن التطبيق يحتوي على بعض اللقطات لأهم المشروعات بالعاصمة الجديدة، وأهدافها، ومحتوياتها، وصور من أرض الواقع، والصور التخيلية للمشروع القومي بعد الانتهاء منه، وأضاف أنه يعمل على أجهزة الكمبيوتر والهاتف المحمول، من خلال الدخول على رابط التطبيق.

وأكد معتز أنه انتهى من التنفيذ لـ «مشروع التطبيق التعريفي للعاصمة الإدارية»، مشيرًا إلى أنه تطلب منه مجهودًا في التصميم واختيار الألوان، معقبا:«نفسي لما أكبر أكون مُبرمج في شركة كبيرة زي جوجل أو ميكروسوفت».


وأوضح إياد معتز أن والدته هى من ساعدته في التأكد من المعلومات الموجودة بالتطبيق العاصمة الإدارية.

وذكر أن براعته في اللغة الإنجليزية منذ كان عمره عامين ونصف العام، جعل والدته تركز على تعليمه البرمجة، حيث كان لديه القدرة لقراءة رموزها وخطواتها بسهولة، حيث أنها اتبعت مع نجلها نظام التعلم منذ الولادة، سواء في اللغات أو البرمجة: «قدمت له في كورس أون لاين ومستواه في الإنجليزي سهل عليه».