الدنمارك تواجه التشيك في لقاء «الطموح» للوصول للمربع الذهبي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يستضيف ملعب ستاد باكو الأولمبي مواجهة قوية بين منتخبي الدنمارك والتشيك، ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

وتمكن المنتخب الدنماركي من عبور ويلز في دور الـ 16 برباعية نظيفة في لقاء شهد تألق لاعبي الدنمارك، ويبحث الفريق الدنماركي في لقاء اليوم عن الانتصار والاستمرار في البطولة. 

وعلى الرغم من البداية المتواضعة للدنمارك والخسارة من فنلندا بهدف دون رد، ثم الهزيمة من بلجيكا بهدفين لهدف، قبل أن ينتصر على روسيا برباعية مقابل هدف.

اقرأ أيضا | الماتادور يصطدم بكرواتيا.. وفرنسا تخشى مفاجأة سويسرا

وتخوض الدنمارك لقاء اليوم بالقوة الضاربة من أجل مواصلة مغامرتها أملا في الوصول للنهائيات والتتويج بلقب البطولة، ولاسيما وأن قائمة أصدقاء إريكسن تضم لاعبين على مستوى عالي وهم، كاسبر شمايكل - فريدريك رونوف - يوناس لوسل - دانيل فاس - يواكيم مايهيلي - ينس شتريجير - نيكولاي بويلسين - سيمون كيير - أندرياس كريستينسن - يانيك فيسترجارد - يواخيم أندرسين - ماتياس زانكا -بيير هويبيرج - توماس ديلاني - ماتياس ينسن - كريستيان إريكسن - كريستيان نورجارد - أنديرس كريستينسن -يوسف بولسين - مارتن برايثوايت - يوناس فيند - كاسبر دولبيرج - أندرياس سكوف أولسن - ميكيل دامسجارد - روبرت سكوف - أندرياس كورنيليوس.

فيما قدم المنتخب التشيكي مباريات على أعلى مستوى خلال مشواره في اليورو وخاصة في الادوار الاقصائية.

وافتتح منتخب التشيك مشواره في اليورو بالفوز على اسكتلندا بهدفين دون رد، ثم فاز على كرواتيا بهدف دون رد، قبل أن يخسر من إنجلترا في الجولة الثالثة والأخيرة بهدف دون رد، ليعبر لدور الـ16.

وفي دور الـ16 فجر مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على هولندا بهدفين دون رد وقدم مباراة قوية من الجانب الدفاعي والهجومي في اللقاء واستحق الانتصار عن جدارة واستحقاق.

ويبحث المنتخب التشيكي في لقاء اليوم عن الانتصار ومواصلة المشواروالوصول لأبعد نقطة في اليورو، وسيعول الجهاز الفني في لقاء اليوم على قائمة فريقه المدججة بالنجوم، حيث تضم قائمة التشيك كل من، توماس فاتشليك - يري بافلينكا - أليس ماندوس - فلاديمير كوفال - بافيل كاديرابيك - أوندري كيلوستكا - توماس كالاس - دافيد زيما - يان بوريل - أليس ماتيو - جاكوب برابيتش - لوكاس ماسوبوست - فلاديمير داريدا - توماس سوتشيك - أنتوان باراك - أليكس كرال - توماس هوليز - بيتر سيفيك - جاكوك جانكتو - آدم هلوزك - جاكون بيزيك - مايكل ساديليك- بيتر شيك - مايكل كرمينيك - ماتيو فيدرا - توماس بيكهارت.

وتقام بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» حالياً وتستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا وتستضيفها 11 مدينة مختلفة.

وكان من المفترض إقامة البطولة الأوروبية في صيف العام الماضي، إلا أنه تم تأجيلها للعام الحالي بسبب جائحة فيروس كوورنا.