تعاون مثمر بين «الداخلية» والأمم المتحدة لتقديم أفضل رعاية صحية للسجناء| فيديو

اللواء طارق مرزوق خلال لقائه بوفد مكتب الأمم المتحدة
اللواء طارق مرزوق خلال لقائه بوفد مكتب الأمم المتحدة

تحرص وزارة الداخلية، على تقديم كافة أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون، خصوصًا الرعاية الصحية، حيث وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بإمداد المستشفيات الخاصة بالسجون، بأجهزة ومستلزمات طبية حديثة في مختلف التخصصات. 

 

واستمرارًا لتقديم رعاية صحية متميزة لنزلاء السجون، فقد نظم قطاع السجون، بقيادة اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية، دورتين تدريبيتين، وذلك بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة، المعني بمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، للعاملين في مجال الصحة بالسجون. 

 

تناولت الدورتين، كيفية التعامل مع الأمراض غير المعدية وعلاجها، ورعايتها في الأماكن المغلقة، حيث أقيمت الدورتان للكوادر الطبية، العاملين بقطاع السجون، بمشاركة عدد من خبراء مكتب الأمم المتحدة، عبر الفيديو كونفرانس، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية وأساتذة الجامعات. 

 

وأثمر التعاون بين وزارة الداخلية، ومكتب الأمم المتحدة، المعني بمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، عن استلام قطاع السجون، مستلزمات وأجهزة طبية متقدمة، بدعم من جمهورية ألمانيا الاتحادية، فضلًا عن إنشاء 7 مراكز للمشورة والفحص الاختياري، للوقاية من الأمراض. 

 

من جانبه، أكد دكتور سيريل نون السفير الألماني، أن جهود التعاون مع وزارة الداخلية المصرية، على مدار 6 أشهر، هدفها توفير كافة أوجه الرعاية الصحية لنزلاء السجون، والعاملين بالقطاع. 

 

وقالت كريستينا ألبرتين، ممثل مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، إن المكتب شريك فاعل لوزارة الداخلية المصرية وقطاع السجون، مؤكدة أن تلك الشراكة، تهدف في المقام الأول، تقديم رعاية صحية متميزة لنزلاء السجون. 

يأتي ذلك تأكيدًا على أن وزارة الداخلية، تسعى للتطوير المستمر بقطاع السجون، وتوفير كافة الإمكانيات الطبية، لتوفير الرعاية الصحية اللائقة لنزلاء السجون والإرتقاء بمستوى العاملين بالقطاع، لتوفير الرعاية وفقًا للمعايير الدولية في ذلك الإطار.

اقرا ايضا|">إصابة 14 شخصًا في حوادث متفرقة بالطريق الساحلي بمطروح